الكلمنتينا والبرتقال المصري يغزوان الأسواق الأردنية في رمضان 

مع دخول شهر رمضان المبارك، يبحث الصائمون عن أفضل المشروبات والمأكولات التي قد تساعدهم على التكيف مع الصيام وخصوصا مع الأيام الأولى للشهر الفضيل، فيما تكون هناك مشروبات ووجبات تمثل ماركة مسجلة في هذه الأيام المباركة من شهر الخير في الأسواق وعلى الموائد.

وقد تختلف هذه المشروبات والمأكولات من بلد لآخر وحسب طبيعة الشعوب وعاداتهم وتقاليدهم مع الشهر الكريم، ففي مصر مثلا يبحث الصائمون عن التمر هندي والعرقسوس باعتبارهما عنصرا أساسيا على مائدة الإفطار بجانب المخلل.

وبالأردن هناك أيضا عادات وتقاليد تتمثل في مشروب التمر هندي أيضا وقمر الدين والقطايف، فيما تتربع فاكهتا 'الكلمنتينا والبرتقال المصري' على عرش الفواكه بالأسواق الأردنية مع قدوم شهر رمضان الكريم.

'كلمنتينا' تعد أحد أنواع الفاكهة التي تخطف الأنظار إليها لكل من يراها أو يسمع اسمها، راغبًا في معرفة فوائدها وشكلها، فهي فاكهة دائرية الشكل، ذات لون برتقالي جذاب، تعرف باسم 'اليوسفي في مصر'، وتصدر إلى كافة الدول الأوروبية والعربية ومنها الأردن الشقيق.

ومع بداية الشهر الكريم تنتشر 'الكلمنتينا والبرتقال المصري' بالأسواق ويحرص الأردنيون على الشراء من أجل عصرها لتقديمها على مائدة الإفطار يوميا نظرا لما تتمتع به من فوائد ، بالإضافة إلى جودة المنتج.

حمدي رزق: البرتقال المصري يقتحم الأسواق العالمية

نائب يتقدم بطلب إحاطة لضمان استمرار البرتقال المصري الأفضل تصديريا