الكينج يمتلك نصيب الأسد.. أغاني قديمة أعادها الآخرون للحياة

أعاد عدد من المطربين تقديم أغاني تخص فنانيين أخريين ولكن بطريقة مختلفة مع إدخال بعض التوزيعات الجديدة والتي قد تنال إحسان متذوقي عالم الفن.

ونرصد في التقرير التالي أشهر الأغاني التي أعيد تقديمها مجددا:

الكينج محمد منير

يمتلك الفنان محمد منير نصيب الأسد في إعادة تقديم الأغاني، حيث استغل نجاح تلك الأغاني وأعادها لتذكرة الجمهور بها، فكان يطرح في ألبوماته بعض هذه الأغاني، ربما لم يسمع الجمهور النسخ الاصلية منه، منهم أغنية «حارة الساقيين»، والتي قدمتها لأول مرة شريفة فاضل، كما قدم الكينج أغنية للفنانة وردة تحمل اسم «حكايتي مع الزمان»، التي قدمتها في أحد أفلامها مع الفنان الراحل رشدي أباظة.

وقدم الكينج محمد منير أغنية «يا حبيبي عود لي تاني» التي قدمتها الفنانة شادية، حيث أعاد منير تقديمها لتذكرة الجمهور بها، كما أعاد تقديم أغنية «شيء من بعيد» للفنانة الراحلة ليلي جمال، والتي قدمتها في فيلم «النداهة».

وأعاد منير تقديم أغنية «آه يالالي»التي قدمها الفنان محمد حمام، كما أعاد منير تقديم أغنية «يا أبو الطاقية»، للفنانة صباح، وقدم عدة أغاني بلهجات مختلفة من العديد من البلدان العربية من أشهرها 'حكمة الاقدار'.

إليسا

قامت المطربة إليسا بتسجيل أغنية «لولا الملامة» التي قدمتها وردة الجزائرية الشهيرة، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان محمد عبد الوهاب، حيث غنت إليسا الأغنية في أحد البرامج وأعجب بها الجمهور وقررت تسجيلها، حيث قررت إليسا إعادة تقديم أغنية للعندليب عبد الحليم حافظ، وضمت أغنية «أول مرة تحب» لأحد ألبوماتها.

محمد حماقي

وأعاد المطرب محمد حماقي في بداياته أغنية لجارة القمر فيروز، خلال ألبومه الذي حمل اسم «بحبك يا فيروز»، حيث غنى حماقي «سألتك حبيبي»، وكانت من ألحان وكلمات الأخوين رحباني.

أنغام

وقدمت المطربة أنغام أغنية مقربة لقلبها أحبتها في صباها، وكانت من غناء محمد منير، وتحمل اسم «أشكي لمين»، وهي من ألحان بليغ حمدي، وكلمات عبد الرحيم منصور.

حمادة الليثي

وأعاد المطرب حمادة الليثي أغنية «على رمش عيونها»، بعدما قدمها الفنان اللبناني وديع الصافي، وتعتبر هي الأشهر في تاريخه، وهي من كلمات حسين السيد وألحان بليغ حمدي، لكنها وزعت بطريقة مختلفة لفتت بها الأنظار.