الكهرباء: 183 مليون جنيه لتركيب 4 محطات متنقلة لتغذية الأحمال الطارئة

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الإثنين، العقد رقم (1/2020/2021) مع الاتحاد المكون من شركتي سيمنس للطاقة Siemens Energy S.A.E والجيزة سيستم Giza System؛ لتوريد والإشراف على تركيب محطتين متنقلتين سعة 60 م.ف. أ. جهد 220/22/22  ك .ف، ومحطتين متنقلتين سعة 40 م.ف.أ جهد 66/22 ك .ف حزمة (أ) لزوم الأحمال الطارئة.

تكلفة المشروع

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع، حوالى  183 مليون جنيه مصرى بمدة تنفيذ تصل إلى حوالى  10 شهور من تاريخ الاخطار بالقبول أغسطس 2021.

وتأتى مثل هذه الأعمال تأكيداً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة.

كما تأتي مثل هذه الخطوات ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية وذلك مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في إطار الإجراءات العامة التى تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية؛ للحفاظ على سلامة العاملين بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته، مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحه لتحقيق النمو المستدام.

وزير الكهرباء يلتقي بطل العمل المناخي في زيارته الأولى لمصر

فرض علينا .. تفاصيل اتفاق نقل الغاز المصري إلى لبنان لحل أزمة نقص الكهرباء