الكويت: إطلاق تطبيق كويت فيزا للحد من تزوير تأشيرات دخول العمالة

أعلن الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، وزير الداخلية الكويتي، عن التجهيز لإطلاق تطبيق «كويت فيزا» الإلكتروني من أجل مصادقة على تأشيرات دخول العمالة قبل صعود الطائرة ودخول البلاد.

إطلاق تطبيق كويت فيزا للحد من تزوير التأشيرات

وأوضح مركز التواصل الحكومي في الكويت، أن الهدف من إطلاق تطبيق «كويت فيزا» يهدف لتأمين وتنظيم العمالة في الكويت، ويساعد على تقليص من عملية التزوير والتلاعب في هذه السمات التي يتم إصدارها من قبل وزارة الداخلية وضمان التحقق منها.

تطبيق كويت فيزا يحمي المجتمع

وأشار مركز التواصل الحكومي الكويتي إلى أن تطبيق «كويت فيزا» يساعد على حماية المجتمع والحد من دخول أصحاب «السوابق أو المطلوبين قضائيا أو المصابين بالامراض المعدية»، بالإضافة إلى إطلاق الهيئة العامة للقوى العاملة لهوية العامل الذكية التي سيتم إضافتها إلى تطبيق «هويتي» وتتضمن المعلومات الرسمية والأساسية التي تخص العاملين الوافدين إلى الكويت.

هوية العامل الذكية للحفاظ على الأسرة الكويتية

وأردف مركز التواصل الحكومي، أن هوية العامل الذكية الهدف منها حماية الأسرة الكويتية من العمالة النسائية ودخولها إلى مساكن الأسر تحت أي سبب، وحفاظا على الأسرة الكويتية من الغش التجاري، وتمكين الأسر الكويتية على الإطلاع ببيانات العاملة المستخدمة قبل الموافقة على قبولهم وتنفيذ الأعمال المنزلية، من أجل تقليص التلاعب ومحاربة الإقامات التي تستغل العمالة في غير تخصصهم ومؤهلهم أو عقودهم.

الكويت تطلب عمالة وافدة في مجال الصيد

الجهراء الكويتي يعلن ضم عبد الكريم حسن رسميا

حسام حبيب يحتضن شيرين ويحملها عقب حفل الكويت.. فيديو

الكويت: استمرار وقف إصدار تصاريح العمل للمصريين.. وبشرى للمهندسين

قبول استقالة الحكومة الكويتية وتكليفها بتصريف الأعمال