الكويت تلغي أغلب قيود كورونا.. إتاحة السفر للجميع

أعلن رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، رفع أغلب القيود الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وعودة العمل في الدولة بنسبة 100% ابتداءً من 13 مارس 2022.

موجة جديدة

وأضاف الصباح، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن بلاده نجحت في تجاوز موجة جديدة من كورونا بأقل الأضرار صحيًا واقتصاديًا ومجتمعيًا، بحسب صحيفة «القبس» الكويتية.

القرارت الأخيرة

وأوضح رئيس الوزراء الكويتي، أن المجلس راجع القرارات الأخيرة، وقام بدراسة الإجراءات المقبلة لكيفية التعامل مع كورونا واتخذ قرارات بإلغاء العديد من القرارات ومن بينها إعادة رص الصفوف بالمساجد، والسماح بالسفر للجميع من المطعمين وغير المطعمين، وفتح دخول الجمعات التجارية أمام الجميع، وجميع الطلبة في المدارس من دون فحص والالتزام بلبس الكمامات.

إلغاء فحص بي سي آر

من جهته، أعلن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء الكويتي، أنه تم إلغاء شرط إجراء فحص الـ «بي سي آر» للأشخاص مكتملي التحصين ضد كورونا؛ قبل القدوم إلى البلاد، وعند الوصول، وكذلك الحجر المنزلي.

وتضمنت قرارات مجلس الوزراء الكويتي، التي سيبدأ تطبيقها من 20 فبراير الجاري:

ـ إلغاء فحص الـ PCR والحجر المنزلي عن المحصنين.

ـ إلغاء فحص الـ PCR عمن لم يكمل التحصين وإلزامه بحجر منزلي 7 أيام ينهى بفحص PCR سلبي.

ـ يشترط لغير المحصنين إحضارهم فحص PCR سلبي لم يمر عليه أكثر من 72 ساعة قبل ركوب الطائرة، مع تطبيق حجر منزلي 7 أيام بعد السفر يفك بفحص PCR سلبي في اليوم السابع للوصول.

واستثنى مجلس الوزراء من تطبيق قراراته الأطفال دون سن 16 عامًا.

المحصن والمطعم:

على جانب آخر، نشر مركز التواصل الحكومي مجموعة من النقاط لتعريف المحصن والمطعم وغير المحصن وهي كالتالي:

الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار الكويت ومنطقة الخليج

وزير الخارجية يؤكد خلال لقائه نظيره الكويتي أهمية تطوير مجالات التعاون الثنائي بين البلدين