الكيلو بـ195 جنيهًا.. التموين تعلن استقبال 300 رأس ماشية من السودان

شهد ميناء الثلج بأبو سمبل في محافظة الأقصر، استقبال 300 رأس ماشية قادمة من السودان عبر نهر النيل، حيث تم نقلها إلى محجر توشكى؛ تمهيدًا لذبحها وطرحها للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى الشوادر المقامة في المحافظات استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

أسعار اللحوم السودانية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان، إن ذلك يأتي استمرارا لجهود الدولة في تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ، وتوفيرها للمواطنين بسعر 195 جنيها للكيلو. ولفت وزير التموين إلى أنه سيتم إقامة 38 شادرًا على مستوى الجمهورية، لبيع الخراف الحية وفقًا للضوابط والاشتراطات.

وأوضح أن الضوابط تتضمن تسليم الكميات المتعاقد عليها إلى مجازر الشركة المصرية للحوم والدواجن بالبساتين، والشوادر المقامة بالشركات التابعة، مع تحديد توقيتات السداد في ضوء ما تم الاتفاق عليه سعريًا حسب الأوزان القائمة عند البيع، بالإضافة إلى رعاية المورد لـ الخراف الحية بالشوادر من حيث المأكل والمشرب، مع تحميل التاجر أي نفوق للخراف قد يحدث.

من جانبه، أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة لتأمين المخزون الاستراتيجي من اللحوم، وتوفير احتياجات المواطنين، حيث يجري التعاقد على كميات كبيرة من رؤوس الماشية من عدة مناشئ بديلة، تحسبًا لأي ظرف قد يؤثر مستقبلا على انتظام توريد اللحوم السودانية الطازجة.

وأوضح حسنين أنه جار استيراد 6 آلاف رأس من جيبوتي بحرًا عبر ميناء سفاجا وذبحها في المجازر، خاصة بعد الحصول على الموافقة الاستيرادية وفتح الاعتمادات المستندية اللازمة للتوريد خلال الـ10 أيام الأولى من شهر يونيو الجاري، مؤكدًا أن هذه الخطوة تساعد على انتظام تدفقات اللحوم وتوفيرها للمستهلكين والحد من ارتفاع الأسعار بالأسواق.

بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو 2023.. الأرز بـ 12.6 جنيه

السلع التموينية تطرح مناقصة لاستيراد 40 ألف طن زيت