اللجنة العربية بالبرلمان: تشكيل الحكومية اليمنية بداية تحقيق الاستقرار

أكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن إعلان تشكيل حكومة الكفاءات السياسية اليمنية الجديدة، برئاسة الدكتور معين عبدالملك، استكمالًا لتنفيذ بنود اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية المملكة العربية السعودية بعد أن تم تنفيذ الترتيبات العسكرية في الاتفاق بداية لاستعادة الامن الاستقرار داخل دولة اليمن الشقيقة.

وأشار أحمد فؤاد أباظة، وكيل اللجنة، إلى أن تشكيل الحكومة اليمنية بداية لتوحيد الصف اليمني وتفعيل مؤسسات الدولة وتهيئة الأجواء أمام الحكومة الجديدة في تنفيذ المشروعات التنموية في المناطق المُحررة بما يعود بالنفع على الشعب اليمني الشقيق والتخفيف من معاناته.

ودعا إلى أهمية دعم جهود الحل السياسي للأزمة اليمنية وحرص الأطراف اليمنية مٌمثلة في الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي على تغليب المصلحة الوطنية وإعلاء مصلحة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته نحو إنهاء الأزمة الممتدة في البلاد سعيًا لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المنشودة.

وأشاد بالدور التاريخي والمحوري الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الامن والاستقرار داخل اليمن، معربا عن ثقته فى أن الشعب اليمني سيكون له دور في استعادة الأمن والاستقرار.

اللجنة العربية بالبرلمان تطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف بناء الوحدات الاستيطانية بالقدس

اللجنة العربية بالبرلمان تشيد بقرار سلطنة عمان بإعفاء المصريين من تأشيرات الدخول