اللجنة العليا للزيوت: زيادة أسعار بعض السلع غير مبررة.. فيديو

قال المهندس السيد بسيوني عضو اللجنة العليا للزيوت، إن الحكومة سوف تعقد اجتماعا غدا الأحد للكشف عن مبادرة لطرح سلع مخفضة.

وأكد السيد بسيوني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس» المذاع على قناة صدى البلد2، أنه تم الاتفاق على محورين خلال الاجتماع، المحور الأول هو السلع المستوردة بالعملة الصعبة، والمحور الثاني السلع المحلية التي لا تحتاج للعملة الأمريكية لاستيرادها مثل السكر والأرز والعدس والفول.

السلع الغذائية السلع الغذائية

السلع الأساسية

وأضاف البسيوني، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في الأسواق بأسعار مخفضة حتي تتماشي مع المواطن البسيط، مشيرا إلى أن بعض السلع والمنتجات غير مبرر زيادة أسعارها مثل الخضراوات المحلية عكس المنتجات المستوردة مثل الزيوت.

 الأزمة المتعلقة بالسلع الأساسية

وأشار عضو اللجنة العليا للزيوت إلى أن بعض التجار الشرفاء تكاتفوا مع الحكومة في حل هذه الأزمة المتعلقة بالسلع الأساسية، مؤكدًا جهود التجار في التعاون مع الدولة بأقل ربح.

وأوضح أن مصر دولة مؤسسات لديها الاتحاد العام للغرف التجارية يمثل كل تجار مصر الشرفاء واتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد السويدي وتم التنسيق مع هذه المؤسسات ومع بعض الصناع والمنتجين، ومن هنا انطلقت فكرة تخفيض الأسعار للمستهلك.

وأكد أن التجار لابد من الحصول على الفواتير من الشركة أثناء التعامل وتم الزام جميع الشركات بإصدار فواتير ضريبة بيها الكميات التي تم بيعها للتجار وسعر الجملة وأيضا سعر البيع، ولا يحق للتاجر إضافة أي أرباح أخرى على السلعة.