اللجنة المشرفة على «الشيوخ» تضع اللمسات النهائية استعدادا لأولى الجلسات.. 18 أكتوبر

تواصل اللجنة المشرفة على مجلس الشيوخ، الاستعدادت النهائية لأولى الجلسات المقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق 18 أكتوبر، حيث من المقرر الانتهاء من عمليات الترميم وإعادة التهيئة لعدد من الأماكن الخاصة بالغرفة التشريعية الثانية.

وانتهت اللجنة من أعمال الصيانة والترميم لعدد من المكاتب والطرقاتـ وتحديث قاعات الاجتماعات وفي مقدمتها القاعة الرئيسية التي ستشهد أعمال الجلسات العامة لمجلس الشيوخ.

وانتهت اللجنة من تركيب اللافتة الرئيسية لمجلس الشيوخ في البوابة الرئيسية على شارع قصر العيني، استعدادا لاستقبال أولى جلسات المجلس.

وتواصل اللجنة أعمالها خلال هذه الأيام للانتهاء من تسكين الموظفين المنتقلين من مجلس النواب، ووضعهم على الدرجات الوظيفية المختلفة، وكانت الأولوية في الانتقال من مجلس النواب إلى الشيوخ لمن كانوا على قوة مجلس الشورى قديما.

ويترأس الجلسة الافتتاحية الأولى لمجلس الشيوخ، أكبر أعضاء المجلس سنا، ثم يؤدي النواب اليمين الدستورية، ويعقبها إجراءا انتخابات الرئيس والوكيلين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 577 لسنة 2020، بدعوة مجلس الشيوخ للانعقاد، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا يوم الأحد 1 من ربيع الأول 1442 هجرية، الموافق 18 من أكتوبر سنة 2020 ميلادية'.

وتشهد الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن النواب المعينين في المجلس وعددهم 100 عضوا إضافة إلى 200 نائبا تم انتخابهم ليكتمل تشكيل المجلس بواقع 300 عضوا.