اللواء صفوت الديب: العسكريون نماذج ناجحة في القيادة وأرفض بوصفهم بالدكتاتورية.. فيديو

أكد الدكتور اللواء صفوت الديب، مدير أكاديمية ناصر العسكرية الأسبق، أن البعض يعتقد أن الدكتاتورية ترتبط بالقادة العسكريين الذين يتولون الحكم، وهذا الأمر غير صحيح، كما أن الرجال العسكريون نماذج ناجحة في القيادة في العديد من الدول حول العالم.

خلفية هتلر القيادية

وقال صفوت الديب خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على  قناة صدى البلد، إن هتلر من أكثر النماذج التي تتسم بالدكتاتورية وليس له خلفية عسكرية، موضحًا أن القائد يحكم بشخصيته وأسلوبه.

هزة المجتمع المصري بسبب الإخوان

وتابع: حدثت هزة في المجتمع المصري عامي 1964، 1965، بسبب الإخوان الإرهابيين، عندما سمح الرئيس عبدالناصر لقادة الإخوان للعودة لمناصبهم وصرف كافة مرتباتهم بأثر رجعي.

وأوضح صفوت الديب، أن عبدالناصر تعرض لـ 4 محاولات سنويا، كما أن جماعة الإخوان «كفرت» عبدالناصر، رغم أن عبدالناصر أنشئ إذاعة القرآن الكريم، وطور جامعة الأزهر، وأغلق بيوت الدعارة.

الإخوان كفروا عبدالناصر

وأشار الديب إلى أن عبدالناصر راجع ملفات جميع المعتقلين وأفرج عن أغلبيتهم بعفو رئاسي، ورفض الإفراج عن المتهمين من جماعة الإخوان الذين شاركوا في نسف القناطر الخيرية عام 1965.

وأكمل: مصر شهدت أزمة في اللحوم حيث زادت الأسعار، وشهد سوق الألبان ارتفاعا نتيجة التضخم في فترة الستينات، لذا قرر عبدالناصر تغير الحكومة من أجل الحد من التضخم والسيطرة على الوضع اقتصاديا.