اللواء عبد الباسط : إرهابي الدرب الأحمر كشف خطر الشقق المستأجرة .. ويجب زيادة التفاعل بين المواطنين والشرطة .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال اللواء أحمد عبدالباسط، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الإرهابي الذي فجر نفسه في منطقة الدرب الأحمر أظهر خطر الشقق السكنية المستأجرة.

وتابع عبدالباسط، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن من أجل أن تستقر الخلية الإرهابية بغرض تأدية أعمالها الشريرة تحتاج إلى مكان للأيواء وهو ما يمكنه من استحضار أدوات صناعة القنابل وأن يكون آمن في ذلك المكان.

وكشف اللواء أحمد عبدالباسط، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن تواجد الإرهابي في منطقة الدرب الأحمر لا يتصور مع زحامها والحركة الدؤبة فيها أن يكون بها شقة مؤجرة لإرهابي، لاسيما أن طبيعة الأحياء الشعبية يتعرف فيها الجيران بعضهم البعض.

وطالب اللواء أحمد عبدالباسط، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن يكون هناك تفاعل بين ما يراه المواطن وبين أجهزة الأمن، ولكن العلاقة التفاعلية مفقودة ورغم أن الفترة الماضية شهدت تحسن في العلاقة بين المواطن وأجهزة الأمن على مستوى التعامل في الأقسام والتعامل في الإدارات المتخصصة ولكن ما زال الأمر يحتاج إلى الكثير من التركيز من جانب المواطن من أجل مكافحة الإرهاب.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن السموم يتم بثها خلال التجمعات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة «السوشيال ميديا» الأمر الذي يجعل تبني الأفكار المتطرفة أسهل من السابق، فالشخص المتطرف يحتاج فقط للدخول على السويشيال ميديا حتى ينشر أفكاره المتطرفة.

https://www.youtube.com/watch?v=0wsiVm_thCA