رئيس النصر للكيماويات: ننتج مليون طن سنويا من الأسمدة الفوسفاتية ولانعتمد على مياه النيل ..فيديو

قال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، إن العاملين بجمع الأسمدة الفوسفاتية يجرى اختيارهم، بعد خضوعهم للاختبارات، موضحًا: يتقدم لنا شباب، عمال، مهندسين، كيميائيين، وتجاريين، ونختار أفضل العناصر.

وأضاف عبد اللطيف، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يجرى تأهيل الشباب بعد اليوم الأول من قبوله، لكي يصبح عامل ماهر.

لافتًا إلى أن الإدارة تتكون من ضباط الشركة المتخصصين كلهم إما مهندسين كيميائيين، أو كيميائيين أو تجاريين أو محامين، كما أن هناك ضباط حاصلين على الماجستير والدكتوراه ويعملون فى مختلف أفرع الشركة.

وتابع، أن للشركة ثلاثة أفرع، هي المقر الرئيسى في أبو رواش، وفرع في الفيوم، وفرع في العين السخنة: الفرع الأخير هو أكبر أفرع شركتنا، وقد ولد عملاقًا.

وأردف، أن المجمع ينتج حوالي مليون طن من الأسمدة الفوسفاتية، ويستهلك 2 مليون طن من خام الفوسفات المصري، الذي يجرى الحصول عليه من جنوب مصر بـ«السباعية»

وعن المياه المستخدمة فى المصنع قال، نحتاج إلى استهلاك مياه كثيرة، ولذا اتجهنا إلى تحلية مياه البحر، ولا نعتمد على مياه النيل، لدينا وحدة تحلية موجودة في خليج السويس، على بعد 15 كيلو من المصنع وخط أنابيب.

وأوضح ان منتجات المصنع يتم تصديرها عبر ميناء السخنة، ، كما تم بناء خزانات لتصدير حامض الفوسفوريك التجارى، وبناء مخازن لتصدير الأسمدة المركبة المحببة، وبناء مخزن آخر لتصدير الأسمدة المعبأة.