الليلة.. كندا أمام الفرصة الأخيرة لعبور دور المجموعات بكأس الكونكاكاف الذهبي

يلتقي منتخب كندا، بعد حلول منتصف ليل اليوم الثلاثاء، أمام نظيره منتخب كوبا في لقاء الفرصة الأخيرة من أجل عبور دور المجموعات من كأس الكونكاكاف الذهبي.

واستهل منتخب كندا، الذي شارك في كأس العالم الأخير في قطر لأول مرة منذ عام 1986، مشواره في كأس الكونكاكاف الذهبي بصورة مخيبة، بعد التعادل أمام منتخب جوادلوب بهدفين لمثلهما، ثم التعادل أمام جواتيمالا من دون أهداف.

ويحتاج منتخب كندا للانتصار بفارق هدفين على حساب منتخب كوبا، الذي ودّع البطولة بعد تلقيه خسارتين متتاليتين، وذلك لضمان التأهل دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى، التي تجمع منتخبي جواتيمالا وجوادلوب.

ويتصدر منتخب جوادلوب ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب جواتيمالا، صاحب الأربع نقاط أيضًا، بينما يأتي منتخب كندا في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل منتخب كوبا ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ويتحتم على منتخب كندا الانتصار لأن أي نتيجة خلاف ذلك تقصيه من البطولة، وقد يتأهل حال انتصاره على كوبا بفارق هدف واحد حال انتهاء المباراة الأخرى بين جوادلوب وجواتيمالا بانتصار أحد المنتخبين، أو التعادل بنتيجة أقل من 2-2.

وحال تأهله في صدارة المجموعة، سيلاقي منتخب كندا نظيره الجاميكي في الدور ربع النهائي، بينما سيضرب موعدًا مع نظيره الأمريكي حال تأهله في وصافة المجموعة.