المؤبد والمشدد للمتهمين بقتل سيدة وإسقاط جنينها بالمنيا

قضت محكمة النقض بأحكام تتراوح ما بين المؤبد والمشدد 3 سنوات بحق ثلاثة متهمين في جريمة قتل بالمنيا ومصادرة السلاح الناري والذخيرة المضبوطة.

وتضمن حكم محكمة النقض أولا بمعاقبة المتهم الأول 'غزال .ف' بالسجن المؤبد ومصادرة السلاح والذخيرة المضبوطين .

ثانيا بمعاقبة المتهمين الثاني والثالث 'سليمان .ا 'و'خالد . ش' بالسجن لمدة ثلاث سنوات وتغريم كل منهما خمسة آلاف جنيه ثالثا بإلزام المحكوم عليهم بالمصروفات الجنائية.

تعود تفاصيل القضية عندما قضت محكمة جنايات المنيا بمعاقبة المتهم الأول غزال بالإعدام شنقاً عما أسند إليه من اتهام ومعاقبة المتهمان الثاني والثالث بالسجن 5 سنوات في القضية فطعن المتهمون أمام محكمة النقض بإيداع مذكرات بالطعن علي الحكم وبنظره حكمت محكمة النقض بقبول طعن المتهمين شكلا وفي الموضوع بنقض الحكم وتحديد جلسة لنظر موضوع القضية من جديد لتصدر حكمها المتقدم .

وعرضت النيابة العامة القضية بمذكرة مشفوعة برأيها طلبت فيها إقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليه الأول غزال.

وكشفت التحقيقات في القضية بأن اتهمت النيابة العامة المتهم غزال بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا بأن قتل المجني عليها 'م.ص ' بأن أطلق صوبها عيار ناري من سلاح ناري مسدس فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها قاصداً من ذلك قتلها وقد اقترنت هذه الجناية بجنايتين أخرتين هي أنه في ذات المكان والزمان شرعا في قتل آخر عمداً بان أطلق صوبه عياراً نارياً من سلاح ناري مسدس فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي قاصداً من ذلك قتله إلا أن أثر الجريمة قد خاب لسبب لا دخل لإرادته به وهو مداركته بالعلاج كما أسقط عمدا الحبلى 'و.ع ' بأن أطلق صوبها عياراً نارياً فأحدث ما بها من الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياة جنينها على النحو المبين بالتحقيقات وأحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً مششخن مسدس و أحرز ذخائر استعملها في السلاح الناري سالف الذكر حال كونه غير مرخص له بحيازتها أو إحرازها.

واسندت النيابة للمتهمين الآخرين بأن أحرز كل منهم بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن وذخائر استعملوها في الأسلحة النارية سالفة البيان حال كونهم غير مرخص لهم بحيازتها أو إحرازها.

النقض تصحح حكم إعدام قاتل سيدة بالمنيا للمؤبد

السيسي: فوجئت ببطاقة تموين باسمي في المنيا وبيتصرف بيها