«المؤتمر الاقتصادي».. خارطة طريق جديدة حول مستقبل الاقتصاد المصري.. فيديو

قال الكاتب الصحفي ياسين غلاب، بجريدة الأهرام، إن أهمية عقد المؤتمر الاقتصادي الذي تنطلق فعاليته غدا الأحد بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي تتضاعف نتيجة الأزمات التي يمر بها العالم حاليا خاصة بعد اشتعال الصراع الروسي – الأوكراني منذ شهر فبراير الماضي.

اضطرابات سلاسل الإمداد،

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، عبر برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الاقتصاد العالمي الآن متشابك ومُعقد، مع مرروه بأزمات مستمرة بدأت منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد، مرورا بالأزمة الروسية الأوكرانية بالإضافة إلى اضطرابات سلاسل الإمداد، لافتا إلى التغيرات الهيكلية في الدول المؤثرة في العالم وبالأخص من الناحية الاقتصادية.

وأشار إلى أن الدول الناشئة والنامية تواجه العديد من التحديات التي تجعلها أن تفكر في وضع سياسات لمواجهة وعبور هذه التحديات، مشيرا إلى أزمة التضخم ليست في مصر فقط بل في العالم أجمع نتيجة ما فرضته الحرب الروسية الأوكرانية.

المقترحات الاقتصادية

وأوضح أن المؤتمر الاقتصادي بمثابة فرصة قوية لجمع كل الأفكار والمقترحات الاقتصادية لمواجهة الأزمات التي يعاني منها الاقتصاد المصري كذلك وضع التوصيات والحلول لمواجهة العقبات الحالية والمستقبلية للاقتصاد وبتكلفة أقل لا تؤثر على المواطن المصري.

ولفت إلى أهمية توفير الحوافز لتطوير الصناعة وجذب أكثر للاستثمار، وهو ما يساعد على الاستقرار والتغلب على التحديات الاقتصادية كذلك السير في خارطة الطريق ورؤية الدولة 2030.

 

بمشاركة نخبة من الاقتصاديين والمفكرين.. انطلاق «المؤتمر الاقتصادي مصر 2022» الأحد المقبل

خبير مالي: المؤتمر الاقتصادي للمكاشفة.. ويجب دمج الاقتصاد الموازي مع الرسمي.. فيديو