المتحدث العسكري يعلن تأمين وعودة كافة عناصر القوات المسلحة بالسودان

أعلن المتحدث العسكري، أنه تم اتخاذ كافة إجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية، أمس الأربعاء، لهبوط عدد ٣ طائرة نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية في إحدي المطارات بالأراضي السودانية للقيام بمهمة إخلاء القوات المصرية في ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضي السودانية عبر ٣رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم الي إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

يأتي ذلك في ضوء الأحداث الجارية بالأراضي السودانية وفي إطار جهود القوات المسلحة المصريه والتعاون الوثيق بين كافة الأجهزة الأمنية في البلدين للعودة الآمنة للقوات المصريه المشتركة في التدريب المشترك مع القوات السودانية.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أنه تم صباح اليوم الخميس، وبالتنسيق مع الجهات السودانيه المعنية والدول الصديقة والشقيقة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان تأمين وصول باقي عناصر القوات المسلحة المصرية لمقر سفارة جمهورية مصر العربية تمهيدا لاجراءات إخلائهم من الاراضي السودانية فور استقرار الأوضاع وتوفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم لأرض الوطن.

وأكدت القوات المسلحة، صحة وسلامة كافة العناصر المصرية التي وصلت إلي أرض الوطن وكذا المتواجدة بمكتب الدفاع بالسفارة المصرية بالخرطوم.

أحمد موسى: مؤسسات الدولة تعمل على تأمين عودة رجال القوات المسلحة من السودان

القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك