المتحدث العسكري: تدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء.. وضبط 144 قطعة سلاح و 1558 كيلو نباتات مخدرة

أصدر المتحدث العسكري بيانا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أوضح خلاله أن قوات حرس الحدود تمكنت خلال الشهر الماضى من تحقيق العديد من النجاحات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة ، حيث تم ضبط 3 بنادق قناصة و3 رشاش و11 بندقية آلية و12 بندقية خرطوش و25 مسدس صوت و 90 بندقية ضغط هواء فضلاً عن 2500 طلقة مختلفة الأعيرة و15 هاتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية ، بالإضافة إلى إكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء .

أنفاق قناة السويس

ونجحت عناصر قوات حرس الحدود على أنفاق قناة السويس أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات فى ضبط 963 كيلو جرام لجوهر الحشيش و 548 كيلو جرام لنبات البانجو و47 كيلو جرام للأفيون فضلاً عن ضبط مبالغ مالية كبيرة من العملات المصرية والأجنبية .

كما تم ضبط 140 عربة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من البضائع المهربة وغير الخالصة الرسوم الجمركية ، وضبط  535 ألف قرص مخدر و7 كيلو جرامات من الذهب المهرب ، بالإضافة إلى ضبط 15 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن ، و122طن من الحجارة المخلوطة بالذهب .

ضبط مهربين

وفى سياق متصل قامت قوات حرس الحدود بالقبض على 170 فرد من المهربين والخارجين عن القانون ، كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد 3740  فرد من جنسيات مختلفة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة .

يأتى ذلك إستمراراً للجهود المكثفة وكافة الإجراءات التى تنفذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً فى تأمين حدود مصر بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على كافة المنافذ والمعابر الحدودية للدولة.

المتحدث العسكري: توزيع الماسكات الطبية على المواطنين للحد من انتشار كورونا

المتحدث العسكري: بدء فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك «ميدوزا – 10»