المتينى: أزمة كورونا أثرت على توفير المواد الخام للأدوية.. وتصنيع علاجات الأورام من أولويات مصر

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن الهند والصين هم أكبر مصدران للمواد الخام للأدوية، وقد تأثرا خلال أزمة كورونا لا سيما الهند، وهو ما حذا بمصر للتفكير في توفير المواد الخام اللازمة لصناعة الأدوية.

أزمة كورونا تؤثر على تصدير المواد الخام

وتابع المتيني خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مدينة الدواء ستكون معنية بتصنيع المواد الخام بعد وقت ليس بعيد، لافتا إلى أن أولويات مصر إنتاج أدوية الأورام وسرطان الثدي لأنه الأكثر انتشار عالميا.

وجه الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، الشكر لمؤسسة الأهرام لدعوته للمؤتمر السنوي الثاني حول توطين صناعة الأدوية، وجعله رئيسا للمؤتمر في نسخته الثانية.

طفرة في صناعة الدواء

وأضاف الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن صناعة الدواء في مصر شهدت طفرة في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، ولكن ما يتم الحديث عنه هو تطوير الأدوية الحديثة واللقاحات، معلقا «الطب في طريقه إلى آفاق أخرى».

وأردف خلال لقائه على قناة صدى البلد، أن مصر تصدر أدوية بربع مليار دولار، وطموحها أعلى من هذا الرقم بكثير، موضحا أن كليات الطب والصيدلة في مصر من أفضل 200 كلية على مستوى العالم .

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يتابعان حملة تطعيم أعضاء هيئة التدريس

رئيس جامعة عين شمس: بعض الرافضين لعملية التبرع بالأعضاء يعانون من الانفصام

https://www.youtube.com/watch?v=mk602m0S--Y