المجموعة 1 بدوري أبطال أوروبا.. ليفربول بحاجة لنقطة ليلحق بنابولي ويتأهل رسميًا لدور الـ16

اكتسح ليفربول الإنجليزي مضيفه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بسبعة أهداف مقابل هدفٍ واحد، في وقتٍ واصل نابولي انطلاقته المثالية هذا الموسم في دوري الأبطال، ما جعل المجموعة الأولى تكشف بشكل كبير أوراقها قبل جولتين من انتهاء دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وبلغ نابولي الدور الثاني بشكل رسميٍ، يوم أمس، بعدما انتصر على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وبقي المقعد الثاني عن هذه المجموعة محصورًا بين ليفربول وأياكس، فيما ودع رينجرز جلاسكو دوري الأبطال، وبقي له التنافس على المقعد الثالث المؤهل للدوري الأوروبي.

ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، ثم يأتي ليفربول ثانيًا برصيد 9 نقاط، ثم أياكس ثالثًا برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل رينجرز ترتيب المجموع من دون رصيد من النقاط.

نقطة تكفي الريدز

ويحتاج ليفربول لنقطة وحيدة من المباراتين المقبلتين كي يتمكن من العبور إلى الدور الثاني.

وسينزل ليفربول ضيفًا على أياكس أمستردام في الجولة المقبلة، قبل أن يستضيف نابولي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وحال خسارة ليفربول في المباراتين، فإنه سينتظر عدم فوز أياكس في المباراة الأخيرة ضد مضيفه رينجرز.

أسوأ الأحوال لليفربول

ولكن ماذا لو خسر ليفربول المباراتين وفاز أياكس بالمباراتين؟

في هذه الحالة، إن خسر ليفربول أمام أياكس بفارق أكثر من هدف (2-0 أو 3-1 على سبيل المثال)، فإن ليفربول سيودع حينها دوري الأبطال وينتقل إلى الدوري الأوروبي، وذلك لأن حينها سيتفوق أياكس على ليفربول بالمواجهات المباشرة.

أما حال فوز أياكس على ليفربول بفارق هدف واحد، فإنه سيُنظر إلى فارق الأهداف بين ليفربول وأياكس، والذي على الأرجح سيبتسم للريدز، فالوضع الحالي الليفر له فارق أهداف (+9)، بينما فارق أهداف أياكس (-4).

بفضل «هاتريك» رينجرز.. محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا

هاتريك محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد رينجرز في دورى أبطال أوروبا.. فيديو