المجموعة 3 بدوري أبطال أوروبا.. كيف يمكن حسم صراع التأهل بين إنتر ميلان وبرشلونة؟

تعقدت مهمة برشلونة الإسباني في العبور للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وبات قريبًا من توديع البطولة من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.

وعبر بايرن ميونخ إلى الدور الثاني بشكل مبكر بعد انتصاره على مضيفه فيكتوريا بلزن بأربعة أهداف مقابل هدفين، مستفيدًا من تعثر برشلونة على أرضية ميدانه الكامب نو أمام إنتر ميلان بالتعادل بثلاثة أهداف لكلٍ منهما.

ويتصدر بايرن ميونخ، الذي ضمن ترشحه بشكل رسمي، ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه إنتر ميلان ثانيًا بـ7 نقاط، ويقبع برشلونة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل فيكتوريا بلزن الترتيب من دون رصيد، وبدون حظوظ في التأهل.

حظوظ وفيرة للإنتر

ويبدو إنتر ميلان هو الأوفر حظًا لحصد البطاقة الثانية عن هذه المجموعة، فانتصاره على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن، أضعف فرق المجموعة، خلال الجولة المقبلة سيكون كافيًا لحسم تأهله للدور الثاني.

وإنتر ميلان قد يتأهل بنقطة واحدة من المواجهتين المقبلتين، وذلك حال لم يتمكن برشلونة من الظفر بالمواجهتين المقبلتين ضد بايرن ميونخ  وفيكتوريل بلزن.

إنتر ميلان سيترشح أيضًا حتى لو خسر المباراتين المقبلتين، وذلك إن خسر برشلونة أي من المباراتين المقبلتين، خاصةً أنه سيواجه الجولة المقبلة بايرن ميونخ 'دابته السوداء' خلال السنوات الأخيرة.

وضعية معقدة لبرشلونة

وبالنسبة لوضعية برشلونة، ومع تبقي جولتين أصبح لزامًا على برشلونة التفوق على إنتر ميلان بـ4 نقاط، وليس ثلاثة فقط، وذلك لتفوق الإنتر بالمواجهات المباشرة حال التساوي في عدد النقاط.

ويتبقى لإنتر مواجهتين ضد فيكتوريا بلزن 'الحلقة الأضعف في المجموعة' على أرضه، وضد بايرن ميونخ في الأليانز أرينا، بينما سيستضيف برشلونة بايرن ميونخ في الجولة المقبلة، وسيخرج لمواجهة فيكتوريا بلزن في آخر المواجهات.

إذا برشلونة أصبح مطالب بالانتصار في المواجهتين، أولًا وأي شيء غير ذلك يعني إقصاءه بشكل نهائي من البطولة.

ولكن الأمر لن يتوقف عن ذلك، فالأمر ليس بيد برشلونة مطلقًا، خاصة أن منافسه الإنتر لديه مواجهة في المتناول ضد فيكتوريا بلزن في الجولة المقبلة وعلى أرضية ميدانه انتصاره بها يكفي لطي صفحة تأهل برشلونة من الأساس.

برشلونة يحتاج لتعثر الإنتر في المباراتين، لأن تحقيق الأخير لأي انتصار في الجولتين المقبلتين يعني ترشحه رسميًا وإقصاء برشلونة من البطولة.

يحتاج لـ«معجزة».. كيف ينجو برشلونة من الخروج الكارثي المبكر من دوري أبطال أوروبا؟