المحكمة الرياضية تصدم جمهور يوفنتوس بقرار جديد

قرّرت المحكمة الرياضية، اليوم الاثنين 22 مايو، خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس الإيطالي، وذلك نقلًا عن شبكة 'بين سبورت' الرياضية.

وطالب مدعي عام الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بخصم 11 نقطة من رصيد يوفنتوس خلال جلسة استماع لمراجعة عقوبته على خلفية نشاط مالي غير مشروع عُلّقت في 20 أبريل الماضي.

وقضت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الإيطالي، في يناير الماضي بفرض عقوبة خصم 15 نقطة من رصيد فريق يوفنتوس لقيامه، حسب العدالة الرياضية، بتسجيل مكاسب رأسمالية مُبالغ فيها بشكل منتظم في حساباته عند بيع بعض اللاعبين.

واستعاد يوفنتوس النقاط الـ15 التي خُصمت منه، بشكل مؤقت، إلى حين الفصل في قضية النادي.

لكن مع صدور قرار المحكمة الرياضية بخصم 10 نقاط من رصيد النادي، فإن فريق السيدة العجوز سيحسم من رصيده 10 نقاط ويصبح 59 نقطة بدلًا من 69 نقطة.

وعلى إثر ذلك، تقهقر فريق اليوفي من المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي إلى المركز السابع، وأصبح مهددًا بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وودع يوفنتوس الدوري الأوروبي 'اليوربا ليج' من الدور نصف النهائي على يد إشبيلية، بعد الهزيمة بمجموع المباراتين (3-2)، ليفقد فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا عن طريق الدوري الأوروبي.

وبات لزامًا على يوفنتوس احتلال المركز الرابع في الدوري الإيطالي من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وهو يبتعد حاليًا بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الرابع 'ميلان' برصيد 64 نقطة، مع لعب يوفنتوس مباراة أقل.

الكشف عن قائمة يوفنتوس للقاء إمبولي بالدوري الإيطالي

تشكيل إشبيلية ضد يوفنتوس.. يوسف النصيري أساسيا