المركز القومي للمسرح يكرم اسم الفنان محمود ياسين

قررت إدارة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، تكريم اسم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين في احتفالية كبرى.

ومن المقرر أن يقيم المركز القومي للمسرح حفل تكريم اسم الراحل محمود ياسين، يوم الأحد المقبل الموافق له 15 أكتوبر 2023 الجاري في المسرح القومي بالعتبة الساعة 8 مساءً.

المركز القومي للمسرح يكرم محمود ياسين

كما يضم برنامج الحفل عرض فيلم تسجيلي من إنتاج المركز حول السيرة الذاتية والفنية للفنان الراحل محمود ياسين، ثم تتحدث الفنانة رانيا محمود ياسين والكاتب عمرو محمود ياسين عن الراحل وجوانب من حياته.

وستعزف الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح مختارات من أشهر مؤلفات الكلاسيكيات الغربية «موتسارت وبيتهوفن»، يقدمها تريو آلات النفخ الخشبية في المركز، ويختتم الحفل بإهداء أسرة الراحل درع تذكاري وشهادة تقدير لرحلة عطائه الفنية.

أولاد محمود ياسين أولاد محمود ياسين

عمرو محمود ياسين ووالده

وفي سياق آخر، نفى السيناريست عمرو محمود ياسين أن يكون والده الفنان محمود ياسين، قد أصيب بالزهايمر في آخر أيامه قائلًا: «الوالد مر بمراحل مرضيه مختلفة وثيقة بتقدم السن وكان وعيه جديًا حتى بدأت الإصابات تتطال أعضاء جسده».

واستكمل: «الأمر الذي أثر على وعيه ولكنه لم يصب به، ومر بمراحل مختلفة كان فيه مرحلة عمرية فيها إصابات منها الالتهاب الرئوي وآخر لقاء كان بيني وبينه كان في وعي لكن تعطل أجهزة الجسم أثر ذلك سلبًا على وعيه».

وأشار عمرو محمود ياسين في حديثه عن والده الراحل، إلى أنه في أيامه الأخيرة كان آخر تواصل له هاتف أحفاده وتحدث معهم بشكل جيد».

شهيرة ومحمود ياسين