المريض بـ 15 ألف جنيه  .. سقوط 6 «سوابق» بينهم سيدتين انتحلوا صفة اطباء متخصصين فى علاج الإدمان

تمكنت أجهزة البحث الإجنائي بالإسكندرية من ضبط 6 أشخاص لإنتحالهم صفة أطباء متخصصين فى علاج الإدمان وإدارة مركزين لعلاج الإدمان بالإسكندرية بدون ترخيص .

وكانت التحريات قد أكدت قيام بعض العناصر الإجرامية «ذوي المعلومات الجنائية» بالنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية منتحلين صفة اطباء متخصصين فى الطب النفسي وعلاج الإدمان، وإنشاء مراكز لعلاج الإدمان بمناطق متطرفة وإدارتها بدون ترخيص، واستقبال العديد من المرضي واحتجازهم بزعم علاجهم من الإدمان بدون إشراف طبي متخصص .

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة الأمن العام، وأسفرت الجهود عن القبض على «زينب» 35 عاما سبق اتهامها فى 3 قضايا متنوعة، و «هبة » 34 عاما محكوم عليها غيابيا فى قضية تبديد بعقوبة الحبس سنتين – وسبق اتهامها فى 3 قضايا متنوعة، و«علي» 40 عاما عامل سبق اتهامه فى قضية سلاح بدون ترخيص، و«محمد» 38 عاما عاطل سبق اتهامه فى قضية مخدرات، و «خالد» 32 عاما سبق اتهامه فى قضية مخدرات، و «طلعت» 32 عاما عامل، ومتهم سابع يدعي «محمد»  .

حيث قام المتهمون باستئجار فيلتين بمنطقة كينج مريوط بالعامرية، وتجهيزها بالعيادات الخارجية للكشف وقاعات دراسية، وأخري للطعام وأماكن للإعاشة، باعتبارهما مركزين لعلاج الإدمان مقابل حصولهم على مبلغ مالي يصل 15 الف جنيه من كل شخص يرغب فى العلاج من الإدمان .

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مسئولي مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية تم استهداف المركزين وضبط المتهمين من الأول للثالث أثناء إدارتهم لمركز لعلاج السيدات من الإدمان، وكذلك ضبط المتهمين من الخامس إلى السابع أثناء إدارتهم مركز لعلاج الرجال من الإدمان وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، كما تم ضبط 18 سيدة داخل المركز الأول، و 16 رجل داخل المركز الثاني، وتم تسليمهم لذويهم عقب توقيع الكشف الطبي عليهم، كما تم ضبط كمية كبيرة من الأدوية المدرجة بجدول المخدرات . ويكثف الأمن جهوده لضبط المتهم الرابع .