المسئول الإعلامي للكاف عن إلغاء كأس الأمم : أخبار زائفة و كاذبة

نفى لوكس سبتمبر، مدير العمليات والعلاقات الإعلامية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، جميع الأنباء التي ترددت مؤخرا حول وجود نية لدى الكاف لإلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ونشرت صحيفة «كيك أوف» الجنوب إفريقية، سلسلة من التغريدات التي كتبها لوكس سبتمبر، عبر حسابه الشخصي على تويتر، والتي قال فيها :' جميع الأنباء التي تحدثت عن إلغاء كان 2022، أخبار زائفة و كاذبة'. 

وواصل :' لم يحدث اجتماع واحد تم مناقشة فيه إلغاء البطولة، جميعنا نعلم مصدر تلك المعلومات المغلوطة، من مجموعات ضغط (لوبي) دائما ما يقلل من إفريقيا، نحن نعرفهم'.

https://twitter.com/Lux_September/status/1471046939139620867

على جانب آخر، ذكر موقع 'أفريك فوت'، المختص في كرة القدم الإفريقية، فإن رابطة الأندية الأوروبية 'ECA'، أرسلت خطابا رسميا للكاف والفيفا من أجل إلغاء نسخة كان 2022، نظررا لعدم وجود تدابير صحية كافية في إفريقيا، فيما يتعلق بالوقاية ضد كوفيد 19، وهو مايجعل الأندية الأوروبية ليس لديها النية لإطلاق سراح لاعبيها الأفارقة للمشاركة في البطولة.

يأتي هذا بالتزامن، مع ما أعلنته إذاعة مونت كارلو الفرنسية، بأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف، يُفكر جديًا في إلغاء كأس أمم أفريقيا لعام 2022، بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تقام النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية، في الكاميرون، في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022.

وأوضحت الإذاعة الفرنسية، إن الاتحاد الإفريقي يدرس إلغاء النسخة المقبلة من البطولة نظرا لتفسي الفيروس التاجي، بجانب عدم جاهزية دولة الكاميرون لاستضافة الحديث.

كما أكدت إن الكاف، يواجه استياء بعض الأندية ، وخاصة الإنجليزية ، التي ترغب في التمكن من إبقاء اللاعبين على الأراضي البريطانية في الأسابيع المقبلة، وبالتالي ، يجب أن يخضع اللاعبون الأفارقة الذين تم استدعاؤهم من خلال اختيارهم للحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة ، مما سيحرم الأندية من لاعبيهم لفترة أطول.

https://twitter.com/Lux_September/status/1471052447103729665

أحمد مجاهد: الأهلى ومنتخب مصر بكامل نجومهم فى مونديال الأندية وأمم أفريقيا.. فيديو

«العرب» يحققون رقمًا قياسيًا في أمم أفريقيا.. 6 منتخبات حسمت تأهلها والعدد قابل للزيادة