المستشار الألماني: نسعى مع مصر لمنع تداعيات الحرب في غزة.. فيديو

قال المستشار الألماني أولف شولتس، إنه سمعنا بالأمس خبر الانفجار الذي طال مستشفى المعمداني في قطاع غزة الذي أودى بحياة العديد من الضحايا، مضيفا: نحن لا نعلم حتى الآن ما حدث بالتحديد وأنه من المهم أن يتم الإفصاح عن المتسبب في هذا الأمر.

وقدم المستشار الألماني في مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية المصرية، التعازي لأسر الضحايا مع التمنيات بالشفاء للمصابين، لافتا إلى أن هذا الأمر يوضح أن حماس قامت بهجماتها «الفظيعة الإرهابية» وقد أتت بتبعات «فظيعة وإرهابية» على مواطنين في إسرائيل وأيضا في غزة.

وتابع أولف شولتس: «أقول هنا في القاهرة أن الهجوم على إسرائيل لا يمكن أن يبرره أي سبب، ونحن ندينه بأشد العبارات وكل دول في العالم لها الحق، وبل عليها الوجب أن تدافع عن نفسها وأن تحمي مواطنيها، وهذا الحق لإسرائيل أيضا».

ولفت المستشار الألماني، إلى أن مصر وألمانيا تودان منع تداعيات هذه الحرب أن تنتشر في المنطقة، محذرا في الوقت ذاته تدخل دول أخرى في هذا الصراع.

وأضاف المستشار الألماني: «أنه بالتعاون مع مصر نود أن نمنع تبعات هذه الحرب الفظيعة»، لافتا إلى أن الرئيس السيسي في الماضي قام بدور مهم جدا في التفاوض.

وتابع: أود أن انتهز هذه الفرصة لأعبر عن خالص تقديري للرئيس السيسي، مردفا أن مصر اليوم تبذل المساعي في تهدئة الأوضاع وهذا يرتبط أيضا بموضوع الأسرى.

وأشار إلى أن ألمانيا تقوم بكل ما في وسعها لتحرير هؤلاء الأسرى، مؤكدا أن هذا من أهم الموضوعات التي تناولها مع الرئيس السيسي.

كما لفت إلى مجالات التعاون الاقتصادي بين مصر وألمانيا، مضيفا أن ألمانيا تقدم استثمارات جيدة جدا في مجال الخطوط السكك الحديدة والبيئة وهذه كلها علامات جيدة فضلا عن انضمام مصر لنادي المناخ.