المسماري: احترمنا المبادرة المصرية بوقف إطلاق النار.. والحل العسكري جاهز بقوة

قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إن الجيش الليبي احترم المبادرة المصرية التي تهدف إلى وقف إطلاق النار، وتم الالتزام بها منذ الشهر الماضي.

وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي، أن القوات المسلحة الليبية، امتثلت للعديد من المطالب وتم الترحيب بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الحل العسكري جاهز بقوة، وقادرون على تحرير الوطن من الغزاة والمجموعات الإرهابية والميليشيات.

وتابع أن محاور سرت والجفرة تم تحصينها خلال الفترة الماضية، وتم تطوير ورفع كفاءة جميع أسلحة الجيش من دفاع جوي وطيران وقوات برية وبحرية، موضحًا أن القيادة العامة وضعت كل التحركات العسكرية من سرت إلى الجفرة تحت بند سري للغاية.

واستكمل المسماري، أن هناك عمل سياسي بشأن المبادرة المصرية، والقوات المسلحة الليبية منذ سنوات تعد لتحرير الوطن من الغزاة والإرهابية، حيث تمت إعادة وهيكلة العديد من الوحدات والطيارات، مشيرًا إلى أن هدف الجيش الليبي كان دائمًا تثبيت الأمن في ربوع الوطن.

وواصل المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أنه تم رفع الكفاءة القتالية لجميع الواحدات العسكرية بليبيا، من أجل التعامل مع أي تجرك للعمليات الإرهابية والميليشيات المحتملة.

شكري يبحث هاتفيا مع نظيريه الفرنسي والألماني تطورات الأوضاع في ليبيا

شكري في اتصال مع نظيره الروسي: يجب التصدي بحزم لنقل الإرهابيين إلى ليبيا