أهالي المطرية ينظمون أطول مائدة إفطار رمضانية في مصر

شهد حي المطرية تنظيم أطول مائدة إفطار رمضانية في مصر، حيث حضرها أكثر من 3 آلاف شاب مسلمين ومعهم أصدقائهم وجيرانهم المسيحيين.

قصة أطول مائدة إفطار رمضانية في مصر

المائدة أبهرت كل من شاهدها لمظهرها البهيج الذي يجسد قيم الطيبة والكرم التي يتمتع بها أهل المحروسة، حيث أعتاد أهلها على تنظيم الموائد المفروشة بالطعام الشهي، لتناول وجبة الإفطار بالشارع في لافتة طيبة تبعث على تشجيع المحتاجين وعابري السبيل للإقدام على الموائد حتى يفوز المتبرع بالثواب والأجر خلال الشهر الكريم.

الموائد المصرية بشكل عام وهذه المائدة بالتحديد تميزت بعمل تنظيمي شديد الرقي والاحترافية، فقبل دقائق من أذان المغرب، يكون الطعام بكل أنواعه مرصوصا، بشكل جميل ومنسق، ومعه العصائر والتمور.

وبعد انتهاء الصائمين من تناول وجباتهم يشرع شباب المنطقة في تغليف ما تبقى من طعام -دون أن يستخدمه أحد- ويذهبون به إلى منازل الفقراء والمساكين ويقدموه لهم بروح محبة، ومشاعر طيبة تنشر الفرحة في قلوب الجميع.

مائدة المطرية لاقت احتفاء واسعا من وسائل الإعلام المحلية ووكالات الأنباء الدولية التي حرصت على التغطية الإعلامية للحدث الأبرز في رمضان وسط الأجواء الرمضانية المبهجة حيث تزينت الشوارع احتفاء بالشهر الكريم.

 

 

فطار النجوم الحلقة الرابعة.. حمام ومكرونة بالبشاميل على مائدة إفطار علاء نبيل.. صور