المعلق الجزائري وليد فرحاني لـ صدى البلد: تعليقي على مباراة مصر وكوت ديفوار تفاعل من القلب والفراعنة شرفوا العرب

أثار المعلق الجزائري وليد فرحاني، ضجة كبيرة في الشارع المصري بعد تعليقه على مباراة مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا، على القناة الجزائرية الأولى، والتي حسمها الفراعنة بركلات الترجيج.

ولمس المعلق الجزائري وليد فرحاني، قلوب الجماهير المصرية، بعد تفاعله الكبير مع كل هجمة للفراعنة خلال المباراة التي شاهدها الملايين من الجماهير المصرية عبر شاشة قناة الجزائرية الأولى، ليلقى دعم كبير عقب انتهاء المباراة.

وفي حوار خاص مع «موقع قناة صدى البلد»، تحدث المعلق الجزائري وليد فرحاني عن كواليس تعليقه على مباراة مصر وكوت ديفوار، وكشف عن رأيه في مباراة مصر ضد المغرب المقبلة في دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، وسبب تراجع مستوى منتخب الجزائر والذي ودع البطولة الإفريقية بشكل مفاجئ للجميع.

منتخب مصر شرّف العرب

وقال فرحاني، «عندما علمت باسناد تعليقي على مباراة مصر وكوت ديفوار كنت سعيد للغاية كون الأمر يتعلق بالمنتخب المصري صاحب الألقاب والإنجازات والذي شرّف العرب»، موضحًا: «التعليق على المباراة كان بعفوية والتفاعل كان من القلب وكان يجب علينا أن نقف مع المنتخب المصري».

وتابع المعلق الرياضي الجزائري وليد فرحاني: «بعد نهاية مباراة مصر ضد كوت ديفوار وجدث آلاف الرسائل من الجماهير المصرية تحيني وتشكرني وكنت سعيد جدا بذلك وأوجه لهم كل تحياتي عبر موقع قناة صدى البلد».

أتمنى زيارة أم الدنيا قريبا

وأوضح أنه لم ينال شرف زيارة مصر من قبل، قائلا: «أتمنى أن أزور مصر عن قريب لأن مصر بلد جميل تلقب بأم الدنيا وسأكون سعيد إذا تشرفت بزيارة مصر في يوم من الأيام خاصة الشعب المصري الطيب الكريم وأقول لهم سنتلتقي في يوم من الأيام بمصر العزيزة».

المعلق الجزائري وليد فرحاني المعلق الجزائري وليد فرحاني

رسالة إلى الجماهير المصرية

ووجه الشكر إلى الشعب المصري بعد الدعم الكبير الذي وجده قائلا: «أشكر الشعب المصري من أعماق القلب على مساندته وتشجيعاته وعلى رسائل الحب والود التي تصلني تباعا بعد التعليق على مباراة منتخب مصر أمام كوت ديفوار وفي النهاية نحن إخوة وهذا ما يجب أن يكون وهذه الرسالة التي يجب علينا أن نصلها إلى الجميع أننا عرب بدم عرب ومسلمين ونسعى دائمًا لجمع الشمل ولا للتفرقة ودائما مع هذه الأمور التي تكون في صالحنا وأن كل الجزائريين يحبون المصريين والمصريين يبادلون الجزائريين بحبهم لهم.

الجماهير المصرية الجماهير المصرية

مباراة مصر ضد المغرب قوية

وعن مواجهة مصر ضد المغرب، قال إن المباراة ستكون مثيرة من دون شك مثلما عودتنا المباريات العربية، معتبرها بأنها مباراة ديربي، مشيرًا إلى أن منتخب مصر حقق فوز مهم أمام واحد من المنتخبات المرشحة للتتويج باللقاب وهو المنتخب الإفواري القوي، وعلى الجانب الآخر حقق منتخب المغرب فوزًا مهمًا أمام منتخب مالاوي، مؤكدًا أن المباراة ستكون صعبة وتمنى عدم خروجها عن إطارها الرياضي.

ويرى وليد فرحاني أن فرص مصر والمغرب ستكون بنسبة 50% وأن الجاهز ومن يستغل أدنى الفرص سيكون هو الفائز في هذه المباراة.

مصر ضد كوت ديفوار مصر ضد كوت ديفوار

حظوظ مصر والمغرب في البطولة

وبخصوص حظوظ المنتخب المصري والمنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا علق قائلا: «حظوظ كبيرة خاصةً وأن المنتخب المصري لم يرقى إلى تطلعات جمهوره في المباريات الأولى من دور المجموعات إلا أن الأمور اختلفت بشكل كبير أمام كوت ديفوار بعدما شاهدنا منتخب مصر قوي جدا وشاهدناه وهو يصارع بشراسة على الكرة ويفوز بالثنائيات ويصنع الفرص مشيرًا إلى أن هذه الأمور لم نشاهدها كثيرا في الدور الأول».

وأوضح أن أن المرحلة المقبلة هي مرحلة خروج المغلوب للكبار والأبطال الذين يعرفون كيف يتصرفون في الأمتار الأخيرة قبل الوصول إلى الخط النهائي، وأما بخصوص المنتخب المغربي يسير في طريق مميز وبأدء راقي وأعتقد أنهما سيذهبان بعيدًا».

المعلق الجزائري وليد فرحاني المعلق الجزائري وليد فرحاني

سر خروج منتخب الجزائر من أمم إفريقيا

وبالنسبة لخروج المنتخب الجزائري من دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، قال: «كان مفاجأة لنا جميعا بعد الأداء الذي ظهر عليه المنتخب الجزائري في دور المجموعات والروح التي لم تكن حاضرة كالعادة كما اعتادنا عليها».

وتابع: «المنتخب الجزائري تراجع أداءه تدريجيا بعد مباراة كولومبيا وبدليل أننا لم نتمكن على الفوز أمام منتخب بوركينا فاسو إيابا وذهابا في التصيفيات، إضافة إلى ذلك أن المعطيات لم تكن في صالحنا فالبطولة في الكاميرون كانت صعبة ومغايرة عن البطولة التي استضافتها مصر سواء في حالة الجو أو الملاعب أو الإقامة بجانب نقص التحضير حيث لم نلعب إلا مباراة ودية واحدة ولكننا سنعود من جديد وكل الثقة في اللاعبين والمنتخب».

المعلق الجزائري وليد فرحاني المعلق الجزائري وليد فرحاني