ملخص وأهداف المغرب و كندا..أسود الأطلس يتقدمون بثنائية في الشوط الأول

شهد ملخص وأهداف المغرب و كندا، تقدم أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا، على استاد الثمامة، بالجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره كندا، مساء اليوم الخميس، على ملعب ستاد الثمامة، في تمام الساعة الخامسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة بكأس العالم 2022، من أجل خطف بطاقة التأهل لدور الـ16 بالمونديال.

ويواجه المنتخب المغربي، صاحب الفرص الكبيرة في التأهل للدور الثاني من كأس العالم، مع منتخب كندا، الذي يلا يمتلك أي فرصة للتأهل للدور المقبل.

وجاء التشكيل الرسمي لكندا لمواجهة المغرب، كالتالي:

حارس مرمى: ميلان بوريان.

الدفاع: أليستاير جونستون – ستيفين فيتوريا – كمال ميلار - سام أديكوجبي.

الوسط: مارك أنتوني كاي – جونثان أوسوريو – ألفونسو ديفيز.

الهجوم: تاجون بوكانان – كايل لارين – جونيور هويليت.

وضم تشكيل المغرب، كلا من:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: نصير مزراوي، رومان سايس، نايف اكرد، أشرف حكيمي.

خط الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي.

خط الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيري.

مباراة المغرب وكندا ببطولة كأس العالم 2022..لحظة بلحظة

جاءت البداية نارية من جانب المنتخب المغربي، فمع الدقيقة 4، سجل أسوط الأطلس  هدف التقدم أمام كندا عن طريق حكيم زياش مستغلال الخطأ الفادح لميلان بوريان، حارس كندا، في تمرير الكرة بعد خروج خاطئ من المرمى استغله حكيم زياش ونجح في استخلاص الكرة وسددها مباشرة بشكل ساقط إلى داخل الشباك.

ومع الدقيقة 9.. حصل منتخب المغرب على ركلة ركنية أولى ، نفذها حكيم زياش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس ميلان بوريان بقبضة اليد، وبعدها بخمس دقائق، بدأ منتخب كندا يحاول إدراك التعادل، بمبادلة نظيره المغرب، الهجمات.

ولكن مع الدقيقة 24، عزز يوسف النصيري منتقدم منتخب المغرب أمام كندا بالهدف الثاني ، من تمريرة طولية عن طريق أشرف حكيمي تجاه يوسف النصيري المنطلق بشكل رائع خلف مدافعي كندا والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى

وشهدت الدقيقة 30، تراجع نسبي من لاعبي المغرب خلال الدقائق الحالية لإيقاف الضغط الهجومي المتوقع من لاعبي كندا، والذي يبحث عن تعديل النتيجة بعد تأخره بهدفين.

ومع الدقيقة 40، نجح منتخب كندا في تقليص الفارق بهدف بالنيران الصديقة. بعدما قام صمويل أدكوجبي بتحويل عرضية أرضية قوية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء أخطأه المدافع نايف أكرد بتشتيت غير متقن وضع الكرة عن طريق الخطأ داخل شباكه، وقبل إنطلاق صافرة نهاية الشوط، أحرز منتخب المغرب، الهدف الثالث عن طريق يوسف النصيري لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ليطلق بعدها الحكم، صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المغرب بنتيجة 2-1.

ألفونسو ديفيز يتقدم تشكيل كندا لمواجهة المغرب بكأس العالم 2022

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وكندا..كل ما تريد معرفته عن المواجهة الحاسمة