المغرب وجنوب إفريقيا يلتقيان الليلة في مباراة نارية بدور الـ16 بأمم إفريقيا

يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب جنوب إفريقيا، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب لورون بوكو، سان بيدرو، ضمن مباريات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

تأهل منتخب جنوب إفريقيا محتلًا المركز الثاني ضمن المجموعة الخامسة، حيث كانت بدايته صعبة أمام مالي بالخسارة بهدفين دون رد، قبل أن يتدارك أمام ناميبيا بفوز برباعية نظيفة، ثم حقق التعادل في المباراة الثالثة أمام تونس، مما عجل بإقصاء الأخير.

ويريد المدرب هوجو بروس ولاعبيه، الذهاب بعيدًا في هذه المنافسة، والوصول إلى أبعد دور ممكن، حيث سيتعين على نجوم «بافانا بافانا»، بيرسي تاو، تيمبا زواني، ثابيلو مورينا، مواجهة أحد المرشحين للتتويج باللقب القاري، في طريقهم إلى ربع النهائي، الأمر الذي سيزيد من صعوبة المباراة.

وأصبحت المغرب، أحد المنتخبات التي لا يريد أحد مواجهتها، منذ مسيرتها الرائعة في كأس العالم 2022 قطر، حيث يخيف «أسود الأطلس» المنافسين.

ومن الواضح أن طموح لاعبي المغرب، وليد الركراكي، معروف منذ البداية، وهو الذهاب إلى أبعد حد في المنافسة والتتويج باللقب.

ويسير كل شيء وفقًا لما خطط له منتخب المغرب، ورغم التعادل بنتيجة 1-1 في المباراة الثانية خلال دور المجموعات أمام منتخب الكونغو الديمقراطية والذي ترك بعض الشكوك، إلا أن المباراة الثالثة أمام زامبيا، بددت بلا شك المخاوف بعد فوز المغرب بنتيجة 1-0.

وتلقى منتخب المغرب، بشرى سارة، حيث سيعود المدرب وليد الركراكي، للجلوس على مقاعد البدلاء خلال المباراة.