المغرب يتأهل لأولمبياد باريس 2024.. ويضرب موعدًا مع مصر في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

تأهل منتخب المغرب إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، وذلك بفضل انتصاره على منتخب مالي بركلات الترجيح، بعد مباراة مثيرة حسمها أسود الأطلس لمصلحتهم، ليضربوا موعدًا مع منتخب مصر الأولمبي في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا في المغرب.

وافتتح زكريا الواحدي التسجيل لمنتخب المغرب عند الدقيقة 14 من زمن اللقاء، منهيًا الشوط الأول بتقدم أسود الأطلس بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أدرك مامادي ديامبو التعادل في الدقيقة 66 من زمن المباراة، دون أن تسفر باقي الدقائق من الوقت الأصلي عن أي جديد ليلجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

وبلغت الإثارة ذروتها في الشوط الإضافي الثاني، حينما نجح منتخب المغرب في خطف هدف الأسبقية عن طريق أميت الوزاني في الدقيقة 110 من زمن اللقاء، إلا أن الماليين لم يرفعوا الراية البيضاء وتمكنوا من إدراك التعادل مجددًا عن طريق إيسوفي مايجا في الدقيقة 116، لينتهي الوقت الإضافي على إيقاع التعادل بهدفين لمثلهما، وليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح لحسم المتأهل.

وفي ركلات الترجيح، أخفق لاعبو مالي في تسديد ركلتي ترجيح، فيما نجح لاعبو المغرب في تسجيل كل الركلات التي سددوها، لينتصر أسود الأطلس بواقع 4 ركلات مقابل ثلاث.

وسيواجه منتخب المغرب في النهائي منتخب مصر، الذي انتصر على حساب منتخب غينيا بهدف نظيف، في نصف النهائي الآخر.

وكان منتخب المغرب قد تأهل للدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى في الدور الأول بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعد ثلاثة انتصارات على غينيا بهدفين لهدف، وعلى غانا بخمسة أهداف مقابل هدف، وعلى الكونغو برازفيل بهدف نظيف.