المغرب يودع مونديال السيدات من دور الـ16 بالخسارة أمام فرنسا

ودع منتخب المغرب كأس العالم للسيدات من دور الـ16، وذلك بخسارة كبيرة أمام منتخب فرنسا برباعية نظيفة، أجبرت سيدات المغرب على توقف مغامرتهن في المونديال عند حاجز الدور الثاني.

وانتهى الشوط الأول من مباراة المغرب وفرنسا في الدور ثمن النهائي من كأس العالم للسيدات، بتأخر المغربيات بثلاثية نظيفة أمام الفرنسيات.

وسجلت سيدات فرنسا الأهداف الثلاثة في ظرف ثماني دقائق، حيث افتتحت كاديدياتو دياني التسجيل لصالح الفرنسيات في الدقيقة 15، قبل أن تضيف زميلتها كينزا دالي ثاني الأهداف في الدقيقة 20 من زمن اللقاء.

وأحرزت يوجيني لو سومر ثالث الأهداف في الدقيقة 23 بعدها بثلاث دقائق فقط.

وفي الشوط الثاني، أحرزت لو سومر هدفها الشخصي الثاني والرابع لمنتخب فرنسا في الدقيقة 70 من زمن اللقاء.

وسيُلاقي منتخب فرنسا أستراليا في الدور ربع النهائي، بعد تأهل الأخيرة على حساب الدنمارك بهدفين دون مقابل في دور الـ16.

المغرب في مونديال السيدات

وسطر منتخب سيدات المغرب التاريخ بعدما بلغ الدور ثمن النهائي من المونديال في المشاركة الأولى للمنتخب.

ورغم البداية المخيبة للآمال بالهزيمة الساحقة أمام منتخب سيدات ألمانيا بستة أهداف دون مقابل، إلا أن سيدات المغرب تداركن الأوضاع ونجحن في الانتصار في المباراة الثانية على منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

وفي المباراة الأخيرة نجحت سيدات المغرب بمعاونة كوريا الجنوبية في كتابة التاريخ، وذلك بعدما دشن انتصارهن الثاني على حساب كولومبيا بهدف نظيف.

تأهل سيدات المغرب لم يكن ليحدث رغم الانتصار الثاني والوصول إلى النقطة السادسة لولا تعثر منتخب سيدات ألمانيا وتعادله أمام كوريا الجنوبية بهدف لمثله، ما سمح لمنتخب المغرب بالعبور التاريخي للدور ثمن النهائي في مشاركته الأولى بالمونديال.