المفتي : مؤتمر المناخ جرس إنذار للبشرية لإعادة التوازن للكوكب الأرض.. فيديو

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، أن هناك العديد من القواعد التي حددها الإسلام لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تساعد على بناء الكون والحفاظ عليه من الهدم والخراب.

وأضاف شوقي علام خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن التفصيلات عديدة في التنمية المستدامة، ويجب على الإنسان أن يستغل خلافته لله في الأرض والعمل على عمران الأرض وتحقيق أهداف إيجابية تساعد على بقاء الكائنات الحية وليس هدمها ونشر الفساد.

وتابع: . إن انعقاد مؤتمر المناخ حاليا في شرم الشيخ وقبله في العديد من الدول الأخرى ما هو إلا جرس إنذار للبشرية، لإعادة التوازن للكوكب الأرض جراء أعمال بني البشر وإحداث تغيرات مناخية على الكوكب.

وأوضح شوقي علام، أن هناك الفتوى تدعم قضايا التنمية المستدامة، كما أنه يتم العمل على الفتوى في قضايا التغيرات المناخية.

وأكد مفتي الجمهورية، أن الفتوى تتواصل مع المختصين في بعض القضايا المناخية والبحث في كافة القضايا المطروحة ومعرفة تفاصيل المشكلة والاطلاع على الدراسة كاملة قبل أن يتم إصدار الفتوى في تلك القضايا.

وأشار إلى أن من أبزر الشروط التي حددها الإسلام لتحقيق التنمية المستدامة يكمن في اختيار الأشخاص المختصين وفق كل قضية، بالإضافة إلى التعاون بين مختلف الجهات للوصول إلى نتائج تؤدي لتحقيق تلك الأهداف.