المفتي ينعى فوزية العشماوي أستاذ الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف

نعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذ الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف، العضو السابق بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، التابع لوزارة الأوقاف، التي وافتها المنية اليوم الأحد بجنيف.

جهودها العلمية ومؤلفاتها الدينية

وقال مفتي الجمهورية في بيانه، اليوم الأحد: إنَّ الأستاذة الدكتورة فوزية العشماوي، كان لها كبير الأثر في نشر صحيح الدين، فضلًا عن جهودها العلمية الكبيرة ومؤلفاتها الدينية التي نهل منها طلابها.

وتوجَّه المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيدة ومحبيها وطلابها، داعيًا المولى عزَّ وجلَّ أن يُنزلها منازل الأبرار، وأن يشفِّع فيها علمها، وأن يُلهم أسرتها وأهلها وذويها الصبر والسلوان، و'إنا لله وإنا إليه راجعون'.

وكانت الدكتورة فوزية العشماوي أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، قد كشفت أن بعض الدول الغربية تتعامل مع الرجل الذي يضرب زوجته عبر وضع أسورة مغنطيسية في قدمه تعطى الشرطة إنذاراً في حال اقترابه من منزل زوجته.

طالبت بقانون لحماية النساء

وطالبت خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، قبل 3 أشهر، بضرورة إصدار قانون لحماية النساء المطلقات أو النساء الأرامل أو النساء المضروبات من جانب أزواجهن.

وتابعت الدكتورة فوزية العشماوي، أن قضية ضرب الزوجات منتشرة في جميع دول العالم وهي ظاهرة عالمية وتوجد في الدول الغربية.

وذكرت أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، أن هناك حالات ضرب أزواج لأزوجهن حتى الموت في عدد من الدول الغربية.

المفتي : يجوز التبرع لجمعيات الخيرية المعتمدة من الدولة والمنِ والأذى مرفوض.. فيديو