المقعد الحائر.. صراع ثلاثي على النجاة من الهبوط بالدوري

اشتد الصراع بين اندية الجونة والمقاولون العرب وغزل المحلة، على حجز مقعد البقاء في بطولة الدوري، والهروب من الهبوط لدوري القسم الثاني خلال الموسم المقبل.

وقبل وصول قطار الدوري الممتاز، لنهايتة يوم 30 أغسطس الجاري، تأكد رسمياً هبوط فريقي مصر المقاصة وإيسترن كومباني ليتبقي المقعد الثالث الحائر بين الثلاثي المقاولون والجونة وغزل المحلة ليكتمل الأندية التي ستبهط لدوري القسم الثاني.

وتنافس أندية المقاولون العرب وغزل المحلة والجونة، على حجز تذكرة البقاء في الدوري بعدما تأكد هبوط فريقي إيسترن كومباني صاحب المركز السابع عشر ومصر المقاصة صاحب المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري للقسم الثاني.

ومن المنتظر أن تشهد الجولة الأخير من بطولة الدوري حسم الفريق الذي سيهبط للقسم الثاني، حيث يتساوي فريقي المقاولون العرب وغزل المحلة في عدد النقاط برصيد 35 نقطة، فيما يأتي خلفهم فريق الجونة صاحب المركز السادس عشر بجدول الترتيب برصيد 33 نقطة، حيث وتعد النقطة رقم 36 بمثابة بر الأمان لأي فريق لضمان البقاء في دوري الأضواء والشهرة

موقف المقاولون العرب

وتبقي لفريق المقاولون العرب مباراة واحدة أمام فريق المصري البورسعيد، يوم 30 أغسطس، ولكي يضمن ذئاب الجبل البقاء في الدوري تحقيق التعادل والحصول على نقطة لصيل للنقطة 36، ويضمن بقاءة في الدوري حتى ولو تساوي مع فريقي غزل المحلة والجونة في عدد النقاط فهو متفق في المواجهات المباشرة على الفريقين.

وفي حالة خسارة فريق المقاولون مباراة المصري، وتحقيق فريقي الجونة والمحلة الفوز يهبط فريق المقاولون للقسم الثاني، حيث سيصل فريق الجونة للنقطة 36 وايضا سيصل فريق غزل المحلة للنقطة38 وسيصل المقاولون للنقطة 35 ويحتل المركز السادس عشر بجدول الترتيب.

موقف غزل المحلة 

يدخل فريق غزل المحلة المباراة المقبلة أمام نظيره الاتحاد السكندري، يوم 30 أغسطس باحثاً عن الفوز حتى لا يضمن البقاء في الدوري، فهو يحتل المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة، وفي حالة تحقيق التعادل سيصل للنقطة 36، وهنا ينتظر نتيجة فريقي المقاولون والجونة، ففي حالة تحقيق الجونة الفوز سيتساوي مع غزل المحلة في النقاط ولكن النتائج المباشرة سترجح كفة زعيم الفلاحين حيث نجح في الفوز في الدور الأول بنتيجة 2-1، وفي الدور الثاني التعادل السلبي حسم اللقاء.

وفي حالة خسارة فريق غزل المحلة مباراتة القادمة أمام الاتحاد السكندري، وتحقيق فريقي الجونة والمقاولون العرب الفوز يهبط فريق غزل المحلة للقسم الثاني، لن رصيده ستوقف عند النقطة 35، في الوقت الذي سيصل فريق المقاولون للنطة 38، والجونة للنقة 36..

موقف الجونة

ونري ان فريق الجونة موقفاً أصعب بكثير عن فريقي المقاولون العرب وغزل المحلة، حيث يدخل مباراتة المقبلة أمام بيراميدز ولا بديل سوي الفوز لضمان البقاء في الدوري، لكي يصل للنقطة 36 وينتظر موقف فريقي المقاولون العرب وغزل المحلة، وفي حالة التعادل أو خسارة فريق الجونة المباراة سيهبط للقسم الثاني ويحصل فريقي إيسترن كومباني ومصر المقاصة.

المباريات المتبقية لفريق المقاولون العرب في الدوري

المقاولون العرب ضد المصري البورسعيدي يوم الأثنين 30-8.

المباريات المتبقية لفريق الجونة في الدوري

بيراميدز ضد الجونة، يوم 30-8.

المباريات المتبقية لفريق غزل المحلة في الدوري

غزل المحلة ضد الاتحاد السكندري، تقام الأثنين 30-8.

ترتيب الدورى المصري 

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري حالياً كالتالي:

1- الزمالك 76 نقطة .

2- بيراميدز71 نقطة .

3- الأهلي 67 نقطة .

4- طلائع الجيش 53 نقطة.

5- فيوتشر 53 نقطة .

6- سموحة 46 نقطة.

7- البنك الاهلي 43 نقطة .

8- فاركو 41 نقطة .

9- المصري البورسعيدي 38 نقطة.

10- إنبي 38 نقطة

11- الإسماعيلي 38 نقطة.

12 – سيراميكا 37 نقطة .

13- الاتحاد السكندري 37 نقطة .

14- المقاولون العرب 35 نقطة .

15- غزل المحلة 35 نقطة.

16- الجونة 33 نقطة .

17- إيسترن كومباني30 نقطة .

18- مصر للمقاصة 15 نقطة.

تطور رهيب..الأهلي يجمد صفقة الأوزبكي ماشاريبوف

تقارير أوزبكية: ماشاريبوف مستمر مع النصر بعد تعثر مفاوضاته مع الأهلي