المناعة صفر.. عمرو السمرة يكشف كيف يصاب الإنسان بـ الفطر الأسود

قال الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، إن الفطر الأسود يظهر في الأنف، ويمكن علاجه عند اكتشافه في البداية من خلال استئصاله ولا مفر من إزالة الجزء المصاب بالفطر الأسود، مؤكدًا أن وصول المناعة للصفر شرط الإصابة بالفطر الأسود.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن العين تصاب بالبكتيريا والفطريات والفيروس، موضحًا أن المصريين من أوائل الناس الذين توصلوا إلى علاج للبكتيريا.

وأشار إلى أن أغلب أنواع الفيروسات لا يوجد علاج لها، موضحًا أن الأيدز ظهر منذ نحو عقدين من الزمان ولا يوجد له علاج حتى الآن.

وأكد الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، أن الفطريات موجودة بالفعل في الطبيعة من خلال التربة وبعض الزراعات الملوثة بلوث الحيوانات .

واستطرد، أن الفطر الأسود يصيب الأنف ومن ثم الرئة والعين والقرنية وينتج عنه لون أسود لأنه يقلل من الدم، لافتا إلى أنه لم ير حتى الآن حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر.

وأضاف الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، أن الإنسان الطبيعي لا تؤثر عليه الفطريات في أغلب الأحوال، مشيرًا إلى أن أدوية الكورتيزون تعمل على تقليل مناعة الجسم.

ولفت إلى أن فيروس كورونا قد يستمر مدة سنة إضافية، لافتا إلى أن من المتوقع ألا يكون هناك علاج سريعا للكورونا.

طبيب يحذر من تناول المضادات الحيوية دون استشارة طبيب: قد تصيبك بالفطر الأسود

الصحة السعودية: الفطر الأسود غير موجود بالمملكة