المنتخبات المرشحة لمواجهة مصر في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.. 5 منافسين مُرعبين

يختتم منتخب مصر، منافساته في المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، بملاقاة الجابون، اليوم الثلاثاء، في الثالثة عصرًا، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

منتخب مصر، ضمن تأهله إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات، بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، يليه الجابون الوصيف بـ7 نقاط، ثم ليبيا ثالثًا بـ6 نقاط، وأخيرًا أنجولا الذي يمتلك 4 نقاط.

يتواجد منتخبنا الوطني بالتصنيف الثاني، لكن ما زال لم يفقد فرصته بعد في التواجد بالتصنيف الأول، على الرغم من أن هذا الأمر يتوقف على 3 منتخبات وهم الجزائر وتونس ونيجيريا، إذ يتطلب خروج أحدهم من التصفيات، لصعود مصر بدلًا منه إلى التصنيف الأول.

ويرصد موقع «قناة صدى البلد» المنافسين المحتملين لمنتخب مصر في المرحلة الأخيرة من التصفيات.

الاحتمال الأكبر أن يلاقي منتخب مصر، حال استمراره بالتصنيف الثاني، أحد خماسي القمة في إفريقيا وهم السنغال وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا، باعتبارهم الأقرب للتأهل من مجموعاتهم، على الرغم من أن السنغال والمغرب، حسما تأهلهما رسميًا.

وحسم الثنائي السنغال والمغرب التأهل من المستوى الأول بشكل رسمي، بينما يتبقى منتخبات الجزائر وتونس ونيجيريا، الذين سيحسمون موقفهم في مبارياتهم اليوم.

وإذا فشل منتخب نيجيريا في الحصول على صدارة مجموعته، حينها سينضم منتخب مصر لخماسي المستوى الأول، وهنا سيواجه أحد منتخبات المستوى الثاني، وحتى الآن حسم منتخب واحد التأهل منهم وهو مالي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام الجابون.. «ثلاثي في خط الهجوم»

منتخب مصر يستضيف الجابون في مباراة «النهاية السعيدة» بتصفيات كأس العالم