رينارد يكشف تطورات إصابة ثلاثي المنتخب السعودي قبل إعلان قائمة كأس العالم

كشف هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن آخر تطورات إصابة ثلاثي الأخضر، سلطان الغنام وناصر الدوسري وصالح الشهري، في إطار الاستعداد لإعلان قائمة كأس العالم 2022.

ويجري المنتخب السعودي معسكرًا إعداديًا في مدينة أبوظبي الإماراتية، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 'فيفا قطر 2022'، والتي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

ونقل موقع 'سبورت السعودي' تصريحات رينارد للمركز الإعلامي للمنتخب، قائلًا:' بالأمس، سلطان الغنام وناصر الدوسري التحقا بنا بعد نهاية علاجهما، بدآ التمرين على الملعب مع مدرب اللياقة، لدينا أسبوع واحد قبل الإعلان عن القائمة النهائية، سنرى استجابتهما، وهل هم قادرين على أن يكون ضمن القائمة؟'.

وأضاف رينارد:' صالح الشهري يأخذ بعض الراحة، ليس من الضروري أن نأخذ بعض المجازفة، سيبدأ اليوم تمرين الركض، لكن التمرين الكامل سيكون يوم الإثنين، لا شيء خطير، يجب أن نأخذ الحذر في كل شيء'.

وتطرق رينارد للحديث عن برنامج وديات الأخضر، قائلًا:' أول ثلاث مباريات لعبناها، كانت لرؤية الكثير من اللاعبين؛ استطعنا التعامل وإدارة أولى مباراتين بخصوص توزيع دقائق اللعب بين اللاعبين، للتذكير البعض لعب 60 دقيقة، والبعض الآخر لعب 30 دقيقة، المباراة الثانية عكسنا توزيع الوقت بين اللاعبين'.

وأتم:' الآن لدينا 16 لاعبًا للمشاركة في مباراة ايسلندا، 11 لاعبًا بالإضافة إلى 6 تغييرات على حد، مازال لدينا عدد من اللاعبين في الاحتياط، الآن نحن نبدأ في الأمور المهمة، من المهم أن نكون مركزين على الإعداد التكتيكي، ولقاء ايسلندا سيكون مباراة جيدة للإعداد'.

وخاص المنتخب السعودي 3 مباريات تجريبية مغلقة أمام وسائل الإعلام؛ حقق خلالها فوزًا على مقدونيا الشمالية بهدف نظيف، ثم تعادل مع ألبانيا بهدف لمثله، ثم تعادل مع هندوراس دون أهداف، فيم يستعد الأخضر لخوض مباراة رابعة مفتوحة أمام وسائل الإعلام، حيث يواجه ايسلندا، اليوم 'الأحد'، في الثالثة عصرًا، بتوقيت مكة المكرمة.

ويشارك منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، للمرة السادسة في تاريخه، حيث يلعب الأخضر في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات المكسيك وبولندا والأرجنتين.

الشهري يواصل تدريباته التأهيلية للحاق بمنتخب السعودية في المونديال

منتخب السعودية يواصل تدريباته استعدادًا لودية أيسلندا