المنسق العام للحوار الوطني يعلن جدول جلسات الأسبوع الرابع للحوار

صرح المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، بأن مجلس أمناء الحوار قد أقر جدول أعمال جلسات الأسبوع الرابع للحوار، بعد التشاور مع مقرري العموم والمقررين المساعدين لمحاور الحوار الثلاثة، ومن المقرر أن ينطلق يوم الأحد الموافق 18 يونيو.

وأوضح المنسق العام، اليوم الخميس، أن الحوار الوطني يستلزم أن تتم صياغة الخلاصات والمقترحات الناتجة عن جلساته العامة، استعدادًا لعرضها على مجلس الأمناء لمناقشتها وإقرارها بصورتها النهائية لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولذلك يجري حاليًا عقد عدد من الاجتماعات المصغرة المتخصصة التي تعبر عن كل الاتجاهات، لبلورة ما جرى مناقشته في الجلسات العامة.

جدول أعمال الحوار الوطني للأسبوع الرابع

وأعلن أن جدول أعمال الحوار الوطني للأسبوع الرابع سينطلق يوم الأحد المقبل بجلسات المحور السياسي، التي ستناقش قانون تنظيم العمل الأهلي ولائحته التنفيذية على مدار جلستين متتاليتين، كما ستتم مناقشة تشجيع التفاعل بين الجماعة الأكاديمية المصرية ونظيراتها في الخارج، ومتطلبات حرية البحث العلمي خلال جلسة واحدة، وستبحث جلسة رابعة قانون الإدارة المحلية، مع استكمال مناقشة قانون المجالس الشعبية المحلية.

كما ستنعقد يوم الثلاثاء، الموافق 20 يونيو، جلسات المحور الاقتصادي، لمناقشة إصلاح إدارة المالية العامة على مدار جلستين وستتناول بالتفصيل ملفات: شمولية الموازنة وترشيد الإنفاق وتعزيز الإيرادات، إضافة إلى عقد جلستين مشتركتين بين لجنتي الصناعة والاستثمار الخاص لمناقشة السياسات الصناعية وسياسات توطين وتعميق الصناعة وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي ختام الأسبوع الرابع، تنعقد يوم الخميس الموافق 22 يونيو، 4 جلسات للمحور المجتمعي، تحت عنوان: 'المؤسسات والسياسات الثقافية: نحو فعالية وعدالة مؤسسات الدولة'، و'المؤسسات الخاصة والمجتمع الأهلي'، و'العنف الأسري: الأسباب وسبل المواجهة' و'المخاطر الإلكترونية على التماسك المجتمعي'.

وأوضح المنسق العام أن الجلسات ستنعقد في مواعيدها المعتادة، بدءا من الساعة 12 ظهرا، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

كان مجلس أمناء الحوار الوطني قد توافق على عقد الجلسات بشكل أساسي أيام الأحد، والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، ويخصص لكل محور من محاور الحوار الوطني الثلاثة (السياسي - الاقتصادي - الاجتماعي) يوم من الأيام المشار إليها، ويمكن عقد حتى أربع جلسات في اليوم الواحد، لكل جلسة ثلاث ساعات.

حنفي جبالي يرفع جلسات النواب حتى الثلاثاء المقبل

مقرر لجنة الشباب يكشف أهم محاور جلسات الحوار الوطني.. فيديو

أمين الحوار الوطني: 40% نسبة حضور المرأة.. و3 محافظات الأعلى تمثيلا بالجلسات.. فيديو

عروس طنطا.. المتهم بقتل زوجته بعد 48 ساعة من الزفاف بلا محامي في أول جلسات محاكمته