المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تعلن إيقاف كريم بامبو 4 أشهر

أصدرت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو»، بيانًا رسميًا تعلن خلال إيقاف كريم بامبو لاعب البنك الأهلي ، 4 أشهر لانتهاك قواعد مكافحة المنشطات، بناء علي قرار من لجنة الاستماع والعقوبات.

وفيما يلي ينص البيان:

«صرحت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أنه تم إيقاف لاعب كرة القدم محمد أحمد سعيد يوسف الشهير بـ كريم بامبو أربعة أشهر لانتهاكه قواعد مكافحة المنشطات.

حيث أنه تم سحب عينه يوم 27 يونيه 2021 من اللاعب، محمد أحمد سعيد يوسف، لاعب نادي البنك الأهلي وجاءت نتيجة العينة. إيجابية لمادة سيبوترامين وهي مادة منبهه طبقا لقائمة المحظورات في 2021‏ تعتبر وهذه المادة محظورة داخل المنافسة فقط.

وطبقا لنوع المادة المحظورة فأنه من حق اللاعب بعد تبليغه بإيجابية العينة أن يوافق على الإيقاف المؤقت الاختياري أو يرفضه وقد أعطت المنظمة المصرية للاعب الحق في انعقاد جلسة استماع ليبرر وجود المادة المحظورة وذلك بعد إخطاره بحالة الخرق وعواقبها.

وبعد مراجعة شاملة للحالة بالكامل بما في ذلك فحص جميع الوثائق التي قدمها اللاعب، قررت لجنة الاستماع والعقوبات أن الدواء الذي استخدمه اللاعب تحت إشراف طبيب الفريق كان يستخدم بصورة غير متعمدة ولم يستخدم لزيادة الأداء البدني.

وعليه فرضت لجنة الاستماع والعقوبات فترة عدم الأهلية لمدة أربعة أشهر تبدأ من 5/9/2021، وتنتهز المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات هذه الفرصة للتنبيه علي جميع العاملين في مجال الرياضة ( الرياضيين ‎والإداريين والمدربين ‎و الأطباء وأخصائي العلاج الطب .....لخ) عدم استخدام أي أدوية أو مكملات أو أي شئ يدخل جسد الرياضي إلا بعد التحقق جيدا من خلوه من أي مادة محظورة وذلك بالتواصل مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ( النادو المصري).

وكذلك تهيب المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بجميع العاملين فى مجال الرياضة بعدم إصدار أي تصريحات تخص مكافحة المنشطات فى جمهورية مصر العربية إلا بالرجوع إلى المنظمة حيث أنها الكيان المنوط به مكافحة المنشطات في جمهورية مصر العربية طبقا لتعليمات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وقانون الرياضة المصري».

بيان المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تعلن إيقاف كريم بامبو 4 أشهر المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تعلن إيقاف كريم بامبو 4 أشهر

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تعلن إيقاف كريم بامبو 4 أشهر المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات تعلن إيقاف كريم بامبو 4 أشهر