المواعيد الشتوية لغلق المحلات والفئات المستثناة.. ساعات على التطبيق

حددت وزارة التنمية المحلية المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية، وذلك مع انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية غدًا الخميس 28 سبتمبر 2023.

ويستعد المواطنون يوم الجمعة 29 سبتمبر، لبدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي، وذلك ضمن تنظيم مواعيد فتح وإغلاق المحلات التجارية.

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» المواعيد الشتوية لغلق المحلات لغلق المحلات التجارية، والذي من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي غدًا الخميس 28-9-2023.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

جاءت المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2023 كالآتي:-

  • يبدأ فتح المحال والمولات التجارية من الساعة الـ7 صباحًا حتى الـ10 مساءً
  • يبدأ فتح المطاعم والكافيات والبازارات يوميا من الساعة الـ5 صباحا حتى منتصف الليل.
  • تظل خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات
  • يبدأ فتح محلات الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية من الساعة الـ8 صباحا حتى الـ6 مساءًا، ويستثنى من ذلك المحطات التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود
  • لا ينطبق هذا الجدول على محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة لبعض الأنشطة التجارية لمحلات بيع الفواكه والخضراوات والدواجن والصيدليات

إغلاق المحال التجارية

وحسب المادة السادسة من القرار الوزاري، تكون مدة فصل الصيف بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل إلى الخميس الأخير من شهر سبتمبر كل عام|، ووفقًا لهذه المادة، فإن فترة إغلاق المحال التجارية هذا العام تنتهي يوم الخميس 29 سبتمبر القادم، وتبدأ فترة الشتاء من اليوم التالي، وهو الجمعة 30 سبتمبر، حيث تغلق المتاجر في الساعة العاشرة مساءً. ثمّ يتم زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطلات الرسمية للدولة حتى الساعة الحادية عشر مساءً.