المواعيد الشتوية لـ غلق المحلات والمطاعم والمقاهي.. التطبيق خلال أيام

يستعد المواطنون يوم  الجمعة 29 سبتمبر الجاري لبدء تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي، وذلك بعد انتهاء العمل بالمواعيد الصيفية يوم الخميس 28 سبتمبر، وفقًا لقرار تنظيم مواعيد فتح وإغلاق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية الذي صدر عن وزير التنمية المحلية.

وبحسب قرار الوزير، فإن آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية هو الخميس الأخير في شهر سبتمبر الجاري، وبعدها تبدأ المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية في تطبيق المواعيد الشتوية في جميع أرجاء الجمهورية.

مواعيد غلق المحال مواعيد غلق المحال

المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2023

ويستعرض موقع قناة «صدى البلد» في هذه السطور المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمطاعم والمقاهي والجدول الزمني الذي حددته وزارة التنمية المحلية، لتنظيم عمل المرافق العامة في فصل الشتاء، والتي جاءت كالآتي:

1- يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

2- زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً.

3- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً حتى منتصف الليل.

4- تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

5- فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

6- استثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

7- لا ينطبق هذا الجدول على محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

مواعيد غلق المحال مواعيد غلق المحال

فترة إغلاق المحال التجارية

وحسب المادة السادسة من القرار الوزاري، تكون مدة فصل الصيف بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل إلى الخميس الأخير من شهر سبتمبر كل عام|، ووفقًا لهذه المادة، فإن فترة إغلاق المحال التجارية هذا العام تنتهي يوم الخميس 29 سبتمبر القادم، وتبدأ فترة الشتاء من اليوم التالي، وهو الجمعة 30 سبتمبر، حيث تغلق المتاجر في الساعة العاشرة مساءً. ثمّ يتم زيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطلات الرسمية للدولة حتى الساعة الحادية عشر مساءً.