الموت يفجع بعثة منتخب مصر قبل مواجهة غانا المصيرية

توفي والد وائل صلاح أحد أفراد الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قبل مواجهة منتخب غانا ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

وقدم مجلس اتحاد الكرة والجهاز الفني لمنتخب مصر و اللاعبون، العزاء لوالد وائل صلاح، كما حرصوا على التواجد معه ومساندته خلال تواجده في معسكر الفريق المقام بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

واختتم منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته بملعب جاردان بوتانيك بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان استعدادا لمواجهة غانا في العاشرة مساء غدا الخميس في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار .

وشارك في مران منتخب مصر جميع اللاعبين الـ27 المتواجدين في المعسكر .

ومن المقرر أن يرتدي منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب غانا الطاقم الأبيض بالكامل، في المباراة التي تجمع المنتخبين غداً في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الافريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وقال البرتغالي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، إن مباراة غانا غدا فى الجولة الثانية ببطولة أمم أفريقيا ستكون صعبة، وأمام خصم جيد ولكننا نعلم ما يجب ان نفعله ولدينا لاعبون رجال وعلى قدر المسئولية.

قال فيتوريا فى المؤتمر الصحفى قبل مباراة الغد:«نحتاج التزام تكتيكي و قوة في الالتحامات، لحظات صعبة في المباراة الماضية لا بد من الابتعاد عن الأخطاء التى وقعنا فيها حتى نفوز على غانا».

تابع فيتوريا :« كل مباراة لها ظروف مختلفة عن المباراة الأخرى، نؤدى ما علينا واللاعبون يبذلون قصارى جهدهم، ونعمل للفوز وتحقيق نتائج ايجابية».

أكمل فيتوريا :«كما قلت قبل ذلك كل المنتخبات قوية وتتطور لكننا جاهزين لمباراة الغد وسنقاتل من أجل الفوز، وأثق في فريقي في المباريات المقبلة، بطولة أمم أفريقيًا ليست سهلة ولكن يجب أن تعلم ما تفعله في المباريات المقبلة».

ودائماً ما تشهد مباراة مصر ضد غانا، إثارة وتشويق والمقرر لها مساء غدا الخميس ضمن مباريات الجولة الثانية في المجموعة الثانية بكأس الأمم الإفريقية 2023.

تاريخ مواجهات مصر ضد غانا

والتقى منتخب مصر بنظيره غانا في 22 مباراة من قبل، فاز المنتخب المصري في 10 منهما، فيما فازت غانا في 6 مباريات، وتعادلا في 6 وسجل لاعبو منتخب مصر 29 هدفًا في شباك غانا، بينما اهتزت شباكه بـ 25 هدفًا.

وكان آخر لقاء جمع بين الثنائي في نوفمبر 2017، بالتحديد ضمن تصفيات أفريقيا لكأس العام 2018، حينها تعادل منتخب مصر مع غانا 1-1، وسجل محمود «شيكابالا» هدف مصر الأول، قبل تعادل غانا.

وحقق منتخب غانا أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين 6-1، وهي نتيجة المباراة التاريخية في تصفيات كأس العالم والهزيمة المذلة للفراعنة حينها.

قنوات مجانية تبث مباراة منتخب مصر ضد غانا في كأس أمم أفريقيا

ويبحث جمهور الكرة المصرية، عن القنوات الناقلة لمباراة مصر وغانا، المقرر لها غدا الخميس على استاد ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات في أمم أفريقيا 2023.

تعبر قنوات بين سبورت القطرية الحاصلة رسميًا على حق نقل بث مباشر كافة فعاليات هذه المسابقة بداية من حفل الافتتاح إلى اللقاء الختامي، قامت بتخصيص قنوات ماكس تحديدًا لإذاعة جميع اللقاءات، لذا إليك تردد قناة BeIN Sports MAX 1 الناقل لمباراة مصر ضد غانا في كأس الأمم الأفريقية 2023.

القنوات المجانية لمباراة منتخب مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا

وتقام مباراة مصر وغانا، غداً الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة،الحادية عشر بتوقيت السعودية، على ملعب فيليكس هوفويت بواني، ضمن مباريات الجولة الثانية.

قناة tvt التوجولية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق

التردد: 11900

الاستقطاب: أفقي

الترميز: 275002.

قنوات TV 5.8 (مفتوحة) القمر الصناعي تركسات 42 شرقًا

تردد 12356 H معدل ترميز 7100

تردد 12346 H معدل ترميز 96003.

تردد قناة Ortb البينينية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق

التردد: 11900

الاستقطاب: أفقي

الترميز: 275004.

تردد قناة TRT (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 7 شرق

التردد: 11900

الاستقطاب: أفقي

الترميز: 275005.

تردد قناة Rti الإيفوارية (مفتوحة) عبر قمر يوتلسات 9 شرق

التردد: 11900

الاستقطاب: أفقي

الترميز: 27500

أرقام منتخب مصر التاريخية بكأس الأمم الإفريقية

أكثر من شارك في البطولة 26 مشاركة

أكثر من شارك في النهائيات 9 نهائيات

أكثر من توج باللقب 7 ألقاب

أكثر من لعب مباريات 107 مباراة

أكثر من حقق الفوز 60 فوز

أكثر من سجل أهداف 168 هدفًا

مجموعة منتخب مصر

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

مواعيد مباريات منتخب مصر

الأحد 14 يناير.. مصر ضد موزمبيق، الساعة 7 مساءً

الخميس 18 يناير.. مصر ضد غانا، الساعة 10 مساءً

الاثنين 22 يناير.. كاب فيردي ضد مصر، الساعة 10 مساءً