الموسيقار حلمي بكر: بيكا وشاكوش صوتهم عشوائي.. وأنا أول من شارك في الفوازير

تحدث الموسيقار حلمي بكر عن ألحانه ليس بها أي نوع من أنواع السوء، مشيرًا إلى أنه أول من اقتحم عالم الفوازير في مصر لفيروز ونيللي وميرفت، قبل ثلاثي أضواء المسرح.

الموسيقار حلمي بكر يتحدث عن الغناء زمان

ولفت حلمي بكر، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة صدى البلد إلى أن زمن عبد الحليم وأم كلثوم كان هناك ثروة غنائية، والمطربون القدامى متواجدون بيننا بأعمالهم الغنائية.

وتابع حلمي بكر: «جالي عروض بعد أغنية خسارة خسارة، لكن الأفضل كان لي هو التلحين، ودخلت المجال لأنافس الكبار وعلى رأسهم محمد عبد الوهاب وبليغ حلمي، وبليغ حمدي كان بيلحن لوردة قبل ما يتزوجها، وبعدها بدأت في التلحين لوردة، وهو اللي جاب المأذون في جوازي من سهير رمزي».

وعلق قائلًا: «عبقرية بليغ حلمي أنه راسم وشايف طريقه، وبدأ يلعب لعبة الجملة السهلة التي تصل إليها من دون تعب».

تصريحات حلمي بكر

كما أكد الموسيقار حلمي بكر، أن المطرب محمد قنديل من أكثر النجوم تحقيقًا للنجاح بين أبناء جيله، وعندما يصعد المسرح  يشعل الأضواء ويصبح نجم النجوم، وكان صوته من أفضل أصوات أقرانه في الغناء، مشيرًا إلى أن قنديل أهمل في حق نفسه ولم يصبح مهتم بحالته الصحية ووزنه زائد ولم يحافظ على نعمة صوته، كما أن قنديل لم يسمع لنصائحي.

واستكمل حديثه، وقال: «الغرور كان ملازم العديد من النجوم، وخاصة المطربين الشعبيين، والنجم إسماعيل شبانه أقوى من عبد الحليم حافظ، ولكن لم يأخذ حقه كإشادة مثل باقي المطربين».

وأوضح حلمي بكر خلال القاء أنه يجب على المطرب أن يتسم بالذكاء ويعرف آلية التعامل مع الجمهور، وكيفية تكوين قاعدة جماهيرية للمطرب مع عشاقه، مشيرًا إلى أن عمرو دياب أبو الذكاء ورسم نجاحه بخطوات معينة، كما أن معظم المطربين الذين يغنون الأن لسد حاجاتهم في الحياة، كما أن الملحن له دور كبير في نجاح المطرب، والحقيقة الملحنين جلبوا العار الأن، ونعيش حاليًا عصر ورش تلحين، ولا يوجد لدينا محلنين بنفس قوة سابقيهم في الأجيال الماضية.

وأكمل حلمي بكر: «قسوتي على المطرب والملحن كلها طبطبة، ومن أجل الحفاظ على سمعة الموسيقى والغناء في مصر، كما أن المطربة أنغام من أكثر الأصوات نجاحا الآن، وتعد آمال ماهر من أخطر الأصوات التي جاءت لمصر، ومدحت صالح منكسر الآن لأنه وحيدا الآن، لأن الجمهور لا يدرك قيمته، ولكن ما يغضبني أننا نتباهى بأشباه المطربين ونترك قامات غنائية عظيمة».

حلمي بكر ينتقد مطربي المهرجانات

قال الموسيقار حلمي بكر: «حجازي متقال ذهب إلى باريس وقلب الدنيا، لأن صوته حس فقط قريب لقلب الفلاح، لكن بيكا وشاكوش، وغيرهم غناء عشوائي، وأنا مش موافق عليهم رغم شعبيتهم».

وأردف حلمي بكر، حديثه، وقال: «أغنية على اللي جرا بقالها 50 سنة أكتر ناس بتسمعها في شمال إفريقيا، وفي ناس كان بيني وبينهم خلافات وفي مرضي سألوا عليا وأولهم لطيفة، وبعد مرضي زعلت من ناس كتير، على رأسهم وزارة الثقافة والقصور وقلت لهم رجعوا الموسيقى في التجمعات دي، في أسر عربية وحكام طلبوا أن يقوموا بعلاجي وعلى رأسهم فهد بن بدر بن عبد العزيز، وكلمني قالي كيفك، وعمل واجب معايا، وبقول لمصطفى كامل بحييك لوقفتك معايا في أزمتي».

واستطرد حلمي بكر، حديثه وقال: «ولحن أغنية كلام الناس لجورج وسوف هو نفس لازمة أغنية على اللي جرا من مراسيك، أخذها صلاح الشرنوبي، وجه بعدها يقول لي إحنا ولادك يا أستاذ، بقالي 62 سنة في مجال الفن ومحدش قعد في المجال زيي، وكل جائزة دولة تقديرية أتشال منها على آخر لحظة».

حالة حلمي بكر الصحية

كشف الموسيقار حلمي بكر، تفاصيل حالته الصحية، موضحًا أنه منذ سبع سنوات يعاني من بعض المشاكل المرضية، والتي أبعدته عن عالم الفن والموسيقى، كما أنه فضل الصمت وعدم الشكوى إلى أن تدهورت حالته الصحية خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن المفردات الجديدة التي دخلت في عالم الغناء، أدت إلى تدهور الذوق العام في الموسيقى والأغاني، أنا حزين على بلدي عندنا دلوقتي مطربين ألقابهم غير مألوفة.

واختتم حلمي بكر حديثه، وقال: «قديما المطربين كانوا دائما بجانب بعض، حيث الإحساس والشعور بين أبناء الجيل في السنوات الماضية يقف مع بعضهم البعض، مثل محمد عبدالوهاب، وغيرهم كانوا دائما يقفون في أشد الأزمات، وعندما خرجت الفنانة ليلى مراد عانت في سنواتها الأخيرة لمعاش شهري وتم الموافقة لها المعاش نظير مشوارها الفني الذي قدمته لمصر».

حلمي بكر:  عمري ما انحنيت لانسان غلط في حقي والمهن الموسيقية كامنت منهوبة

حلمي بكر : مدحت صالح منكسر وعمرو دياب أبو الذكاء.. فيديو

حلمي بكر: بليغ حمدي جابلي المأذون لما تزوجت سهير رمزي

حلمي بكر: عالم الغناء دخلت عليه مفردات جديدة والذوق العام تدهور في الموسيقى.. فيديو

حلمي عبد الباقي يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحالة الصحية لـ حلمي بكر.. فيديو