الموسيقار رحمان يشارك بأغنيتين في فيلم غاندي Gandhi Godse Ek Yudh

تحدث المخرج راجكومار سانتوشي عن وجود الموسيقار الكبير إيه.آر. رحمان، في فيلم بحجم Gandhi Godse Ek Yudh.

المخرج راجكومار سانتوشي يتحدث عن العمل مع الموسيقار إيه.آر. رحمان

وقال المخرج راجكومار سانتوشي أنه لولا وجود الموسيقار إيه.آر. رحمان لكان من الصعب الحصول علي تمويل لتقديم هذا الفيلم الكبير، كونه موضوع مثير للجدل.

فيلم Gandhi Godse Ek Yudh

وتابع سانتوشي، أن قبول رحمان العمل في فيلم Gandhi Godse Ek Yudh، أهتم المستثمرون بالمشاركة في العمل، مشيرًا إلى أنه في حالة اعتذار أو رفض رحمان كان هناك امكانية لعدم ظهور الفيلم إلي النور.

فيلم Gandhi Godse Ek Yudh

ويعد فيلم Gandhi Godse Ek Yudh هو التعاون الثالث الذي يجمع بين إيه.آر. رحمان والمخرج راجكومار سانتوشي، وذلك عقب أن قدما معًا فيلمي Pukar عام 2000 وفيلم The Legend of Bhagat Singh عام 2002، إذ لم يتعاون الثنائي لأكثر من عقدين، بالرغم من أن المخرج تواصل مع رحمان من أجل العمل معه علي فيلم Khakee والذي عُرض عام 2004، ولكن لم يتمكن الموسيقار رحمان من التوقيع علي عمل الموسيقي التصويرية للفيلم والاغاني، ولكنه لم يوقع تعاقد الفيلم بسبب تضارب المواعيد لارتباطه بأكثر من عمل في تلك الفترة.

أغاني فيلم Gandhi Godse Ek Yudh

يقدم الموسيقار إيه.آر.رحمان، أغنتيان في Gandhi Godse Ek Yudh، وهما Raghupati Raghav Raja Ram، وأغنية Vaishnav Jan To، والتي كتبها نارسينه ميهتا وغنتها شريا جوشال، وقال رحمان: 'المخرج راجكومار أسطورة سينمائية، وكان العمل على موسيقى له تجربة رائعة كما أن أغنية Vaishnav Jan To، هي أيضًا واحدة من الأغاني الخاصة لأنها كانت المفضلة لدى السيد غاندي، فهذه الأغنية تجلب إحساسًا بالسلام كلما عملت عليها وأنا متأكد من أنها ستجلب نفس السلام والحب في قلوب جمهوري أيضًا'.

فيلم Gandhi Godse Ek Yudh

كما قالت المغنية تانيشا سانتوشي، عن أغنيتها التي قدمتها في العمل: 'الأغنية هي كنز سأعتز به دائمًا، فلقد كانت Vaishnav Jan To، أغنيتي الأولى،  نظرًا لأنها باللغة الغوجاراتية، كان عليِ التحضير لها أيامًا طويلة، وكان هناك ضغط إضافي من المطربة الأسطورية شريا جوشال لأني أغني علي صوتها إلى جانب موسيقى إيه.آر. رحمان، لذلك كان علي أن أبذل قصارى جهدي'.

وأضافت: 'لم يكن للأغنية أي خطوات رقص لأنها أغنية وطنية، لذلك كان علي أن أجعلها معبرة قدر الإمكان من خلال مشاعري وعيني، ولكن بشكل عام، كانت تجربة مبهجة بالنسبة لي'.

فيلم أنا لحبيبي يحقق إيرادات ضعيفة في أول أيام عرضه

الرئيس السيسي يزور ضريح غاندي ويضع أكليل من الزهور على قبره

مواعيد عرض كليوباترا لفرقة باليه أوبرا القاهرة في المسرح الكبير

طلال مداح بعد وفاته بـ 22 عامًا يظهر بتقنية الهولوجرام في حفل ليلة صوت الأرض

مشاهد من حفل ليلة صوت الأرض.. بكاء أسرة طلال مداح واطلاق اسمه على مسرح الوداع