الموسيقار محمد الموجي وقصة حبه لفتاة اتخذت من اللعب بالقلوب هواية.. النتيجة تقديم أغنية صافيني مرة

إنه لحن مشؤوم.. هكذا وصف الموسيقار محمد الموجي لحن أغنية صافيني مرة، وهي أول أغنية يقدمها في بدايته الفنية بعد أن كُسر قلبه بسبب فتاة اتخذت اللعب بالقلوب هواية.

الموسيقار محمد الموجي وقصة حب فاشلة

قال الموسيقار محمد الموجي في لقاء قديم له: 'كنت أحب فتاة اتخذت من اللعب بالقلوب هواية، وقد كان قلبي أكبر لعبة في حياتها، كان دلالها يعذبني فأخفي عذابي ويقتلني، فأبتسم وفي القلب ما فيه، وكان صديقي المؤلف سمير محجوب يعرف القصة'.

محمد الموجي

بداية كتابة أغنية صافيني مرة

وتابع الموجي حديثه، وقال: 'قصتي أوحت إليه بأغنية تقول كلماتها صافيني مرة.. وجافيني مرة، ولا تنسانيش.. كدا بالمرة، واهتزت أوتار قلبي وأنا أسمع، وقلت له سألحنها، فقد ألفها من أجلي، وإن لم يقل ذلك في وقتها'.

وأضاف محمد الموجي: 'كنت وقتها أقود فرقة موسيقية متواضعة في ملهى البوسفور، وكنت أجلس في المقهى حتى يحين دور الفرقة، وسمعت موسيقى الجاز الصاخبة، التي تعزفها فرقة أخرى، وجلست والورقة أمامي، ومطلع اللحن بين شفتي أدندن به في تلك الليلة حتى انتهيت من وضع اللحن، وجاء سمير ليسمع اللحن، وبعد انتهاء الفرقة سرنا من ميدان المحطة إلى العباسية، وهو يستمع كالحالم، وحين انتهيت منه وجدته يردد الكوبلية الأول، وينتهي هو فأبدأ أنا في الدندنة، والنسيم من حولنا والمارة في الطريق لا يعكرون صفونا، وحين وصلنا إلى بيتي كان اللحن قد تم'.

محمد الموجي

مطرب كبير يرفض لحن صافيني مرة

استكمل الموسيقار حديثه، وقال: 'نمت وأنا أحلم بباقي الأغنية واستيقظت في تمام الساعة الحادية عشر وكنت على موعد مع البنت التي تلعب بقلبي، ويبدو أن فكرة الذهاب إليها أوحت بشيء، جلست في الترام بين ركاب الدرجة الثانية الذين لا يكفون عن الحديث، وانتهى الكوبلية الثاني في الترام، فكرت أن أقدم اللحن لمطرب كبير في تلك الآونة، ووافق المطرب على أن أذهب إليه في موعد محدد، وذهبت وقلبي يرقص، وجل المطرب يستمع وقرأت رأيه على وجهه ولكنه أراد التأكيد فقال لا يا أستاذ.. أنا عاوز لحن وده كلام فارغ'.

عبد الحليم حافظ يطلب غناء صافيني مرة

روى الموسيقار محمد الموجي باقي القصة وقال: 'خرجت من بيت المطرب الكبير ومر على هذا الحادث عدة شهور، وحين قابلت عبد الحليم حافظ وكان مطربًا جديدًا صاعدًا، وسمع مني اللحن وقال ده لحن عظيم، وجاءني عبد الحليم ذات يوم ليقول أنا هغني صافيني مرة'، قلت له لقد كانت هذه رغبتي منذ البداية'، قال انسى الذي مضى، وسنسجل الأغنية الأسبوع المقبل، وسمعت صافيني مرة بصوت عبد الحليم، وكان في صوته التوسل الذي أريده، والقوة التي أحلم بها، والرقة التي تتركك حالمًا بعد أن ينتهي من اللحن'.

محمد الموجي وعبد الحليم حافظ

لحن صافيني مرة المشؤوم

وصف الموجي لحن صافيني مرة، أنه مشؤوم حيث قال: 'سجلنا اللحن، وقدمناه إلى الإذاعة، وانتظرنا إذاعته طويلًا حتى نفد صبري، فقلت لنفسي إنه لحن مشئوم، ولكني كنت اشتاق إليه، وكلما قابلت عبد الحليم طلبت منه أن يغنيها، ثم جاءت حفلات التحرير في حديقة الاندلس، ووقف عبد الحليم أمام الميكروفون ليغني للجمهور، وكانت الحفلة مذاعة، وكنت وراء عبد الحليم أقود الفرقة الموسيقية، وهمست في أذنه والموسيقيون يصلحون الأوتار وقولت له عبد الحليم.. صافيني مرة، فرد عليِ وقال كده على طول قبل ما الناس تسمعها مذاعة، فقلت له دي فرصة، فقال لكن، فقاطعته ملكنش.. الموسيقيين هيشتغلوا صافيني مرة، ونجح اللحن ونجح عبد الحليم'.

من طبيب عبد الحليم حافظ الذي غيبه الموت بعد صراع مع المرض

حفل روائع محمد الموجي بمشاركة عدد من نجوم الطرب.. الليلة

قبل ساعات من انطلاقه.. نجوم حفل روائع محمد الموجي يجتمعون في السعودية

شروط حفل الموسيقار محمد الموجي في الرياض.. تعرف على النجوم المشاركين

وفاة ابنة الموسيقار محمد الموجي