الموسيقيين تكشف سبب إحالة رضا البحراوي للتحقيق |خاص

أعلن الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين إحالة رضا البحراوي المطرب الشعبي، إلى التحقيق في مقر النقابة.

وكتب نقيب الموسيقيين في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «قرارات النقابة العامة.. إيقاف عمر كمال وحمو بيكا أسبوع عن العمل تبدأ من يوم 3 سبتمبر وتغريم كلًا منهما خمسون ألف جنيه».

الموسيقيين تحيل رضا البحراوي للتحقيق

وأضاف: «واستدعاء رضا البحراوي للتحقيق وإيقاف التصاريح بالعمل لسارة زكريا واستدعائها ومدير أعمالها ياسر الحريري للتحقيق بمقر نقابة الموسيقيين».

ومن جانبه، كشف الفنان حلمي عبد الباقي وكيل أول نقابة الموسيقيين، في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»، سبب إحالة المطرب الشعبي رضا البحراوي للتحقيق في مقر النقابة.

سبب إحالة رضا البحراوي للتحقيق

وقال إن سبب إحالة رضا البحراوي للتحقيق، هو غنائه لأغنية «عليا الطلاق كله بيكدب» في إحدى الحفلات، وهي الأغنية التي سببت أزمة لمغنيها مؤدي المهرجانات كزبرة.

وتابع أن نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل حذر من تقديم هذه الأغنية مرة أخرى، محذرًا من الألفاظ الخارجة والكلمات الغير لائقة في الأغاني.

رضا البحراوي

تصريحات مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

وكان قد تحدث الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين عن التحقيق مع عمر كمال وحمو بيكا، قائلًا: «لما لاقوا نفسهم بيقعوا بدأوا يعملوا فيديوهات، عشان يتصدروا التريند ويرجعوا تاني».

واستكمل قائلًا: «هتشوفوا مني الوش التاني، ولا رجعة، وبحذركم بالشطب، أنا عاقبت مطرب المهرجان الذي أساء إلى الدكتور أحمد زويل، وتم شطبه وأي حد يغني الأغنية دي سيعاقب بنفس العقوبة».

واختتم نقيب الموسيقيين تصريحاته التلفزيونية قائلًا: «ولو شوفنا فيديو لاحق فصاحب الفيديو سينال نفس العقوبة.. وإحنا عاقبنا حمو بيكا وعمر كمال».

قرارات مصطفى كامل نقيب الموسيقيين قرارات مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

أزمة أغنية كزبرة

وكان قد كشف مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، نتيجة التحقيقات مع مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ كزبرة، وإيقافه عن العمل، وإلغاء ترخيصه مع إبلاغ النيابة العامة بتهمة طرح أغنية فيديو كليب جديدة بعنوان عليا الطلاق كله بيكذب، لما تحتويه من ألفاظ فيها إهانة للرموز.

وجاء في بيان نقابة المهن الموسيقية الصادر منذ قليل، الآتي: «أولا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لإتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالإحترام والتقدير د. أحمد زويل، وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهراللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها».

بيان المهن الموسيقية تابع: «ثانيًا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث إن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنف فني للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات».

وأضاف بيان الموسيقيين: «ثالثًا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب.. رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني».

رضا البحراوي ومصطفى كامل رضا البحراوي ومصطفى كامل

مصطفى كامل