الموسيقيين تلزم أحمد سعد بتقديم فيديو اعتذار لسيدات تونس بسبب عبارة «اسكتي انتي»

تطورات أزمة أحمد سعد مع منظمة حفل تونس.. قررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، في بيان صادر عنها بشأن أزمة الفنان أحمد سعد ومنظمة حفله في تونس، بتقديم اعتذار فيديو لنساء تونس.

وجاء في بيان نقابة المهن الموسيقية المصرية برئاسة مصطفى كامل ردا على بيان نقابة المهن الموسيقية التونسية حول أزمة أحمد سعد، كالتالي:

ردًا علي ما أثير خلال الأيام الثلاثة الماضية بشأن الأحداث التي وقعت داخل أرض الوطن الحبيب والشقيق تونس الخضراء وطرفي النزاع فيه الفنان أحمد سعد عضو نقابة المهن الموسيقية المصرية والسادة الأشقاء التونسيين منظمي حفله الغنائي أو المتعاقدين معه على إحياء الحفل.

بداية، تؤكد نقابة المهن الموسيقيه بمصر متانة وقوة العلاقة بين الدولتين الشقيقتين مصر وتونس على كافة المستويات والأصعدة.

وبعد البحث الكامل في ملابسات النزاع من قبل النقابة العامة للمهن الموسيقية وبمعرفتي شخصيًا كنقيب عام لموسيقيين مصر قررنا الآتي:

أولًا: إلزام الفنان أحمد سعد بعمل ڤيديو يتضمن اعتذارًا لسيدات تونس المحترمات، ردًا على ماقام به لفظيًا وجهًا لوجه لسيدة فاضلة من شقيقاتنا التونسيات المحترمات بعباره تتضمن (اسكتي أنتي أو اخرسي أنتي).

ثانيًا: توجيه اللوم والعتاب لكل الأشقاء منظمي الحفل بدولة تونس الحبيبة والشقيقة لعدم إبلاغ نقابة الموسيقيين المصرية بنصوص العقود المبرمة بينها وبين الفنانين المصريين مسبقًا، وقبل إقامة أية حفلات فنية؛ حتى تكون النقابة على دراية تامة بكل مايخص أعضاءها والتصرف الفوري حال حدوث مثل هذه المشكلات.

ثالثًا: مخاطبة كافة جهات الدولة الرسمية والسيادية بضرورة حصول الفنانين المصريين على خطاب رسمي من النقابة للسفر للخارج حتى تكون النقابة ضامنًا وفاعلًا أساسيًا لكافة تصرفات الأعضاء بالإيجاب أو السلب.

وتهيب النقابة العامة للموسيقيين بمصر ضرورة عدم الانجراف نحو إضافة أي بعد عنصري أو تمييز. حيث إن الخلاف الذي حدث يجب أن يقتصر على أطراف الواقعة وعلى بنود العقد المبرم بينهما. دون الزج بعبارات تؤثر على قوة العلاقات الصلبة بين مصر وأي دولة شقيقة بوطننا العربي الغالي.

وفي النهاية أتقدم بشخصي وبصفتي نقيبًا عامًا لموسيقيين مصر وفنان مصري محب وعاشق لكل بلداننا العربية الشقيقة بخالص الاعتذار لسيدات تونس الخضراء الحبيبة عما حدث من لفظ أثار استياء حضراتهن.

متمنيًا استمرار أواصر الحب والأخوة والصداقة والاحترام بين مصرنا الحبيبة ووطننا العربي بأكمله.

ووقع خلاف بين المطرب أحمد سعد ومنظمة حفله في تونس لرفضه اجراء أي مقابلات إعلامية بعد الحفل الذي أحياه بالمهرجان الدولي للتخييم في بنزرت بتونس.

حمد سعد تحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش الحفل، ووقعت مشادة كلامية بينه وبين منظمة الحفل، حيث قال لها: «اسكتي عشان انتي ملكيش علاقة أصلا ولا بتعرفي تعملي حفلات ولا بتعرفي تديري حفلات ولا ليكي علاقة بالحفلات من أصله».

كلام منظمة حفل أحمد سعد

وردت منظمة حفل أحمد سعد بتونس عليه: «يعني تاخد 80 ألف دولار وتخرج ومتحترمش الشعب التونسي، أومال جاي ليه؟، الصحافة التونسية رائدة في كل مكان.. امرأة تونسية عاملة مهرجان، وتقول لها اسكتي انتي.. لا يا بابا بقولك مش هتسكت لك.. دي امرأة تونسية حرة».

الفنان أحمد سعد قال عن ما حدث بينه وبين منظمة الحفل، عبر وسائل إعلام تونسية: «وجود جهات الإعلام للحصول على حديث معي أمر يسعد قلبي، أنا بحب الإعلام، وحينما غادرت الحفل بعد انتهاءه كان لأنني لم اتفق على أي لقاءات أو مقابلات إعلامية».

رد أحمد سعد على منظمة حفل تونس

من جانبه، حرص المطرب أحمد سعد، على توضيح ما حدث معه في حفل تونس، عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام، قائلا: «توضيح ما جرى من أحداث في تونس.. كل الحب والاحترام لشعب تونس وجمهورها الكريم المضياف والذي على أرضة نال عظماء وعمالقة الفن المصري كل الحب الترحاب.. لبينا دعوتنا الأولي لإقامة حفل في تونس رغم صعوبة تنسيق الوقت والمواعيد فضلنا نطير الي تونس متشوقين لشعبها الراقي».

وأضاف سعد: «بعد الحفلة وجدنا منظمة الحفل تطيح بمبادئ احترام الفنان واحترام القانون وأطاحت ببنود العقد المبرم بيننا وحاولت تشويهنا أمام الاعلام التونسي الحبيب.. محاولة إجبارنا رغم ضيق الوقت وبالمخالفة لبند صريح في التعاقد على التعامل مع الإعلام».