الموعد المناسب لشراء الذهب.. هل يواصل الهبوط في الفترة المقبلة؟

واصل سعر الذهب، تراجعه في أسواق الصاغة المصرية، بدعم قرارات الحكومة الحاسمة لمصير مستويات الذهب في مصر، والمتخذة لتخفيض السعر والسيطرة على التلاعب الذي دفع الأسعار للوصول إلى مستويات تاريخية خلال الأشهر الماضية.

الوقت الأمثل لشراء الذهب

وبدعم قرارات الحكومة الخاصة بإعفاء واردات الذهب من الجمارك عدا ضريبة القيمة المضافة التي تبلغ نسبتها 15%، عمليات شراء الذهب نحو التراجع في أسواق الذهب المصرية، مع اتجاه الكثير من المسافرين للخارج لاصطحاب المشغولات الذهبية معهم من الخارج وإدخالها مصر، لتوفير مبالغ ضخمة وبدون دفع ضرائب سوى مبالغ رمزية.

شراء الذهب في مصر

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن سعر جرام الذهب في محلات الصاغة المصرية، اتجه نحو الهبوط خلال الفترة الماضية مع تراجع الطلب على الشراء وارتفاع المعروض بدعم قرار إعفاء واردات الذهب.

شراء الذهب في مصر شراء الذهب في مصر

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر الذهب يقترب للمستوى العادل له في سوق الصاغة المصرية، ذلك بعد هبوط أسعار عيار 21 لمستوى 2180 جنيها بعد تخطي الجرام مستوى الـ 2.8 ألف جنيه خلال الأشهر الماضية.

وتابع الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، أن الوقت الحالي مناسب للمقبلين على شراء المشغولات الذهبية، مضيفا أن الاستثمار الأمثل يكون في الجنيه الذهب والسبائك الذهبية لا المشغولات، نظرا لانخفاض تكلفة المصنعية في السبائك والجنيهات.

وتوقع رزق، استمرار تراجع سعر الذهب في الفترة المقبلة مع ارتفاع المعروض المحلي وواردات المعدن النفيس، مؤكدا أن عملية العرض والطلب من أهم المؤثرات على السعر المحلي.