الموقف يشتعل.. إسرائيل تصدر بيانا بشأن الرد على هجوم إيران

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلي، إن تل أبيب تقرر الرد على هجوم إيران دون تحديد الموعد أو المكان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مطار الخميني يلغي الرحلات الجوية

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية «إيسنا» أن مطار الخميني الدولي في طهران قرر إلغاء جميع الرحلات الجوية المقررة حتى صباح الغد الإثنين.

ونقلت الوكالة عن المدير العام للمطار أن هذا الإلغاء سيستمر حتى الساعة 6 من صباح الإثنين.

وأفادت وكالة 'مهر' أنه تم إلغاء الرحلات الجوية في مطارات مهرآباد وشيراز وأصفهان وبوشهر ومطارات الجزء الغربي من البلاد حتى الساعة 6 من صباح اليوم التالي.

تصريحات الرئيس الإيراني عن العملية العسكرية

أكد الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، أن أي مغامرات إسرائيلية جديدة ستقابل برد أقوى وأكثر حزمًا.

وأضاف إبراهيم رئيسي أن هجوم أمس السبت على إسرائيل يعد درسا للعبرة، معلقا: أي مغامرة جديدة ضد مصالح الشعب الإيراني ستواجه برد قاس ومؤلم.

وبدوره.. قال القائد العام للحرس الثوري الايراني اللواء حسين سلامي: إن الأهداف في الهجوم على إسرائيل كانت دقيقة للغاية، وتم تنفيذ عملية محدودة توازي العدوان الإسرائيلي في إشارة لحادث القنصلية الإيرانية بدمشق، وفق ما نشرته وكالة أ. ش. أ.

رد طهران على العملية العسكرية

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، وذلك عقب العملية العسكرية التي نفذتها تجاه تل أبيب أمس.

وأكدت الخارجية الإيرانية، أنها أبلغت سفراء الدول الأوروبية أن عملية الحرس الثوري تمت في إطار حقنا في الدفاع عن النفس وملتزمون بالقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة.

قال وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، إن طهران لن تتردد في الدفاع عن مصالحها المشروعة ضد أي عدوان جديد إذا لزم الأمر، مضيفا أن طهران ليس لديها نية لإطالة أمد عملياتها الدفاعية، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.